كاميرون يصف محادثاته مع بوتين بأنها "جيدة وايجابية جدا"

أخبار العالم العربي

كاميرون يصف محادثاته مع بوتين بأنها بوتين وكاميرون في لقائهما الأسبوع الماضي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615352/

وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون المحادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي جرت يوم الجمعة الماضي بأنها "جيدة وايجابية جدا".

وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون المحادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي جرت يوم الجمعة الماضي بأنها "جيدة وإيجابية جدا".

وقال كاميرون خلال رحلته إلى الولايات المتحدة: "سعدت جدا ، لأنه في الوقت الذي لا يخفى فيه على أحد أن بريطانيا وروسيا لهما موقفان مختلفان من سورية، دهشت جدا خلال محادثاتي مع الرئيس بوتين حيث وجدت أن هناك إدراكا بأن من مصلحتنا جميعا جعل سورية تنعم بالأمن والسلام مع وجود مستقبل ديمقراطي تعددي وإنهاء عدم الاستقرار الإقليمي"، بحسب ما نقلته يوم الاثنين وكالة "رويترز".

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني: "هناك أمور أكبر تحدث هنا وهو إدراك بأن من الأفضل كثيرا أن نفعل هذا لتحقيق عملية التحول السياسي عبر مشاركة واتفاق أكبر بين أمريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا وقوى أخرى".

وقال كاميرون إنه سيتحدث مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن ما يمكن فعله للمساعدة في استحثاث تنفيذ الاقتراح الأمريكي الروسي حول عقد مؤتمر سلام.

ومن المرجح ان يبحث كاميرون قضية حساسة اخرى هي تسليح المعارضة السورية قبل انتهاء حظر السلاح الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي في سورية الشهر المقبل.

 

الأزمة اليمنية