نبيل العربي: التفاهم الروسي الأمريكي حول سورية يشكل تطورا هاما وايجابيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615131/

رحب نبيل العربي الامين العام للجامعة العربية بالجهود الروسية الامريكية لتسوية النزاع في سورية، ودعا الحكومة السورية والمعارضة الى انتهاز الفرصة للاتفاق بشأن تشكيل حكومة انتقالية.

رحب نبيل العربي الامين العام للجامعة العربية يوم الخميس 9 مايو/ايار بالجهود الروسية الامريكية لتسوية النزاع في سورية، ودعا الحكومة السورية والمعارضة الى انتهاز الفرصة للاتفاق بشأن تشكيل حكومة انتقالية.

وقد جاء في البيان الصادر بهذا الصدد ان "التفاهم الروسي الأمريكي بالعمل معا وبصورة مباشرة يشكل تطورا هاما وايجابيا لدفع الجهود الاقليمية والدولية لرعاية تنفيذ ما جاء في البيان الصادر عن اجتماع مجموعة العمل الدولية في جنيف يوم 30 يونيو/حزيران الماضي والذي حدد الاطار والأسس للحل السياسي التفاوضي للأزمة السورية".

وورد في البيان ايضا ان "جامعة الدول العربية التي شاركت فى صياغة بيان جنيف لطالما عبرت عن دعمها لخطوات الحل السياسي التي أقرها هذا البيان ودعت الى تفعيله لوقف نزيف الدماء والبدء بمرحلة انتقالية عبر الاتفاق على تشكيل حكومة ذات صلاحيات كاملة، وهو ما أكدت عليه تكرارا قرارات مجلس جامعة الدول العربية، وآخرها قرار قمة الدوحة الذي أكد على أولوية الحل السياسي للأزمة السورية وعبر عن دعمه للجهود الرامية لانجاز هذا الحل".

هذا وكانت موسكو وواشنطن قد اتفقا خلال زيارة وزير الخارجية الامريكي جون كيري لروسيا يوم 7 مايو/ايار الجاري على ضرورة عقد مؤتمر دولي حول سورية لترجمة بنود بيان جنيف على ارض الواقع. قد يتم عقد المؤتمر قبل نهاية الشهر الجاري.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية