لافروف: مباحثات كيري مع الرئيس بوتين جرت بنبرة ايجابية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614989/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قبيل مباحثاته مع نظيره الامريكي جون كيري في موسكو ان لقاء كيري مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي سبق المباحثات بين الوزيرين يوم الثلاثاء 7 مايو/ايار جرى بنبرة ايجابية.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قبيل مباحثاته مع نظيره الامريكي جون كيري في موسكو ان لقاء كيري مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي سبق المباحثات بين الوزيرين، يوم الثلاثاء 7 مايو/ايار جرى بنبرة ايجابية.

وقال الوزير الروسي: "اود ان اعبر مرة اخرى عن ارتياحنا للنبرة والاجواء التي جرى بها الحديث (بين كيري وبوتين) الذي كان غني المضمون ومفيدا".

وتابع لافروف قائلا: "لقد كان لدينا شعور بان الجانب الامريكي يسعى الى تطوير علاقاتنا في مجال الاقتصاد ومجال الحوار السياسي والتعاون على الساحة الدولية. ونحن نشاطرهم مثل هذه الميول".

وقال وزير الخارجية الروسي: "اعتقد ان أحد أهم الاستنتاجات من لقاء (جون كيري) مع الرئيس الروسي هو ان هناك ثمة رغبة مشتركة في بذل كل ما في وسعنا من أجل تجاوز مخلفات الماضي بشكل نهائي، وتعزيز الثقة بين بلدينا، على اعتبار ان ذلك ضمانة للشراكة المثمرة في الشؤون الدولية والثنائية".

ومع ذلك اشار لافروف الى ان بعض المشاكل لا تزال قائمة بين موسكو وواشنطن، مؤكدا ان الدولتين ستحلاها تدريجيا بفضل وجود مثل هذه الميول.

من جانبه وصف الوزير الامريكي التعاون بين روسيا والولايات المتحدة حول ايران وافغانستان وكوريا الشمالية وفي مجال تقليص الاسلحة الهجومية الاستراتيجية بانه "طليعي" ويتسم بـ "أهمية عالمية".

واضاف كيري ان الرئيس الامريكي باراك اوباما ينتظر "بفارغ الصبر" اللقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة الثمانية الكبار المقبلة.

وشدد الوزير الامريكي على ان روسيا والولايات المتحدة قادرتان بالفعل على التعاون في مختلف المسائل المهمة بالنسبة الى السلام والاستقرار في الشرق الاوسط، وخاصة في سورية، وفي مناطق اخرى تثير الاحداث فيها قلقا.

المصدر: "انترفاكس"، "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"