ديل بونتي: تم جمع شهادات تدل على استخدام المعارضة المسلحة السورية للسلاح الكيميائي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614920/

اكدت كارلا ديل بونتي العضو في لجنة التحقيق الأممية المنبثقة عن مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة بشأن جرائم الحرب وانتهاك حقوق الإنسان في سورية، إن المحققين جمعوا شهادات ادلى بها ضحايا وموظفون طبيون، تشير إلى أن مقاتلي المعارضة استخدموا غاز السارين.

اكدت كارلا ديل بونتي العضو في  لجنة التحقيق الأممية المنبثقة عن مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة بشأن جرائم الحرب وانتهاك حقوق الإنسان في سورية، إن المحققين جمعوا شهادات ادلى بها ضحايا وموظفون طبيون، تشير إلى أن مقاتلي المعارضة استخدموا غاز السارين.

وقالت ديل بونتي في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي": "خلال تحقيقاتنا بشأن الجرائم ضد الانسانية وجرائم الحرب في سورية، قمنا بجمع بعض الشهادات التي تشير إلى استخدام أسلحة كيميائية، وخاصة غازات الأعصاب. لقد بدا لنا أن هذه الاسلحة قد تم استخدامها من قبل المعارضة، وأعني بذلك المتمردين".

وتابعت قائلة: "لم نجد في المقابل أي أدلة على الاطلاق بشأن استخدام الحكومة السورية للاسلحة الكيميائية. بطبيعة الحال، فاللجنة الخاصة التي شكلها الأمين العام للأمم المتحدة تحقق الآن وستقول لنا ما حقيقة كل ذلك. لكنني فوجئت أن أجد بأن الأدلة الأولية تشير إلى أن استخدام الاسلحة الكيميائية انما تم من قبل المعارضة".

المصدر: "بي بي سي" + "روسيا اليوم"