أوباما يصف اتهام مواطن أمريكي اعتقل في فنزويلا بالتجسس بأنه "أمر سخيف"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614771/

وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما الاتهامات بالتجسس لمواطن أمريكي اعتقل نهاية أبريل/نيسان في فنزويلا بأنها "سخيفة". وكان أوباما قد تجنب في وقت سابق الاعتراف بفوز نيكولاس مادورو في الانتخابات الرئاسية في فنزويلا.

وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما الاتهامات بالتجسس لمواطن أمريكي اعتقل نهاية أبريل/نيسان في فنزويلا بأنها "سخيفة".

وكان تيموثي هاليت تريسي، المولود في العام 1978 في ميتشيغن شمال الولايات المتحدة، r] اعتقل الأسبوع الماضي في مطار كراكاس عندما كان يهم بمغادرة فنزويلا، في عملية أعلن عنها وزير الداخلية الفنزويلي ميغيل رودريغيز توريس.

وتشتبه كراكاس في مشاركة تريسي بخطة مفترضة لليمين الفنزويلي لقلب نتائج انتخابات 14 أبريل/نيسان الرئاسية وإثارة أعمال عنف أسفرت عن سقوط 9 قتلى.

وأكد أوباما في مقابلة أجراها يوم السبت 4 مايو/أيار في سان خوسيه عاصمة كوستاريكا مع قناة "تيليموتدو" الأمريكية الناطقة بالإسبانية أن "فكرة أن يكون هذا الشخص جاسوسا، أمر سخيف".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن واشنطن "ستتعاطى مع هذا الوضع كما تعاطت مع كل حالات المواطنين الأمريكيين الذين لديهم قضايا قضائية في الخارج".

أوباما يتجنب الاعتراف بفوز مادورو في انتخابات الرئاسة

وكان الرئيس الأمريكي قد تجنب في وقت سابق الاعتراف بفوز نيكولاس مادورو في الانتخابات الرئاسية في فنزويلا.

وفي مقابلة مع محطة "أونيفيجن" الناطقة بالإسبانية قال إن كل المنطقة "كانت تتابع العنف والاحتجاجات وملاحقة المعارضة" بعد انتخابات 14 أبريل/نيسان.

وقال أوباما: "أعتقد أن رأينا بشكل عام هو أنه يعود إلى شعب فنزويلا اختيار قادته في انتخابات مشروعة".

وأضاف أن "نظرتنا لكل المنطقة لا تتعلق بالجانب العقائدي بل تعتمد على مفهوم مبادئنا الأساسية لحقوق الإنسان والديمقراطية وحرية الصحافة وحرية التجمع. هل يتم احترام كل ذلك؟ قالت معلومات إنها لم تطبق بالكامل بعد الانتخابات".

المصدر: "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون