مادورو يعين رئيسا جديدا لبعثته الدبلوماسية في واشنطن آملا في دفع الحوار الثنائي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613838/

عين الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو قائمًا جديدًا بالأعمال لبعثته الدبلوماسية فى الولايات المتحدة، مكلفا إياه بدفع الحوار مع واشنطن. وقال مادورو فى كلمة متلفزة بثت الثلاثاء 23 أبريل/نيسان: "نرغب في إقامة أحسن العلاقات مع جميع حكومات العالم وضمنا مع حكومة الولايات المتحدة، لكن على أساس الاحترام المتبادل".

عين الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قائمًا جديدًا بالأعمال لبعثته الدبلوماسية في الولايات المتحدة، مكلفا إياه بدفع الحوار مع واشنطن.  

وفى كلمة متلفزة بثتها قناة فنزويلية الثلاثاء 23 أبريل/نيسان، أعلن مادورو عن تعيين كاليكستو أورتيغا النائب في الجمعية الوطنية في هذا المنصب، معربا عن أمله في أن خبرته الواسعة ستمكنه من "لعب دور مهم في إطلاع (المجتمع الأمريكي) على حقيقة ما يجري في فنزويلا وفي تعميق التفاهم بين البلدين، على أن تنال الثورة البوليفارية وأمريكا اللاتينية عاجلا أم آجلا احتراما" من قبل واشنطن.

وقال مادورو: "نرغب في إقامة أحسن العلاقات مع جميع حكومات العالم وضمنا مع حكومة الولايات المتحدة، لكن على أساس الاحترام المتبادل"، مشيرا الى أن "النخب التى تحكم الولايات المتحدة سيتعين عليها أن تدرك أن هناك أمريكا لاتينية جديدة مستقلة ذات سيادة وكرامة".

وعلى الرغم من الخلافات القائمة بين كراكاس وواشنطن، تبقى الولايات المتحدة أكبر شريك تجاري لفنزويلا، فقد زاد حجم الصادرات الامريكية الى البلاد بنسبة 43 % خلال العام الماضي لتبلغ قيمته 17.6 مليار دولار، بينما تجاوز حجم التبادل التجاري 56 مليار دولار، حسب معطيات غرفة التجارة الفنزويلية-الأمريكية. وترسل فنزويلا، العضو بمنظمة أوبك، ما بين 900 ألف إلى مليون برميل يوميًا من النفط الخام إلى الولايات المتحدة أكبر سوق لصادراتها النفطية.

المصدر: ايتار – تاس + رويترز

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟