بطريرك موسكو وسائر روسيا يصلي من أجل السلام في الأرض المقدسة

أخبار روسيا

بطريرك موسكو وسائر روسيا يصلي من أجل السلام في الأرض المقدسة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614702/

أقام غبطة بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل يوم 4 مايو/أيار الصلاة مـن أجـل السلام في الأرض المقدسة، وذلك أثناء القداس الإلهي الذي ترأسه في كاتدرائية المسيح المخلص بموسكو.

أقام غبطة بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل يوم 4 مايو/أيار الصلاة الخاصة بالسلام في الأرض المقدسة، وذلك أثناء القداس الإلهي الذي ترأسه في كاتدرائية المسيح المخلص بموسكو.

وتشهد القدس في سبت النور ظهور النور المقدس. ويشارك العالم كله عبر هذه الظاهرة الخفية في النعمة الربانية العظيمة. وقال البطريرك في كلمته إن غياب السلام عن الأرض المقدسة يعني غيابه عن البلدان المجاورة لـها كذلك.

ومضى قائلا:" لذلك فإننا نقيم في هذا اليوم المقدس في كنائسنا كلها صلاة السلام في القدس، وهي الصلاة من أجل الشعب السوري الصابر الذي يعاني من المآسي الكبيرة والصلاة من أجل الصلح بين البشر في الأرض المقدسة".

وأقام البطريرك، ومعه  كل المسيحيين في الأرض المقدسة، الصلاة من أجل أن يساعد الرب في إخماد أي خلاف ونزاع في الأرض المقدسة وتخفيف حقد المتناحرين وإنارة قلوب الناس بلهب المحبة الإلهية ومباركة المؤمنين عشية عيد الفصح المجيد.

وينتظر أتباع عدد من الكنائس الأرثوذكسية، ومنها الروسية، قبل يوم من عيد الفصح المجيد وفـق التقويم الشرقي، ظهور النور المقدس من قبر المسيح.

وفي هذه الأثناء، يتواجـد مئات من الحجاج الروس في كنيسة القيامة بالقدس في انتظار ما يصفه الأرثوذكس بالمعجزة العظيمة التي تتـكـرر سنوياً ضمن ما يُعرف بسبت الـنور  ويتواجـد المئات من الحجاج الروس في كنيسة القيامة بالقدس لإحياء هذه المناسبة. كما يوجـد في الكنيسة وفــد عن صندوق القديس أنــدراوس سيـقـوم بنقل شعلة مقدسة إلى كاتدرائية المسيح المخلص في موسكو، حيث سيترأس البطريرك كيريل قـداساً احتفالياً في منتصف ليلة السبت الى الاحد بتوقيت موسكو.  

 المصدر: وكالة "إيتار - تاس" الروسية