اسرائيل تؤكد شن غارة على سورية مستهدفة شحنة صواريخ

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614689/

نقلت وكالة "أ ب" للأنباء عن مسؤولين إسرائيليين أن إسرائيل شنت غارة على الأراضي السورية واستهدفت شحنة صواريخ متطورة.

نقلت وكالة "أ ب" للأنباء عن مسؤولين  إسرائيليين أن إسرائيل شنت غارة على الأراضي السورية واستهدفت شحنة صواريخ متطورة.

وقال المسؤولون أن لا وجود لأسلحة كيميائية في الشحنة المستهدفة، بل انها أسلحة كانت في طريقها الى حزب الله اللبناني، وأشاروا الى ان الهجوم الجوي وقع في وقت مبكر من يوم الجمعة دون ذكر موقع الهجوم.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمريكي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عقد اجتماعا مساء الجمعة للمجلس الأمني المصغر في لقاء اتسم بالسرية، الأمر الذي يشير إلى أن تل أبيب كانت تتأهب للقيام بعمل وشيك، وفق المصدر.

من جانبه افاد مراسل "روسيا اليوم" في القدس بان الناطق الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو رفض الادلاء باي تصريح يؤكد او ينفي الهجوم الاسرائيلي .

وأضاف المراسل ان الناطق الاعلامي باسم الجيش الاسرائيلي من جهته لم يدل بأي تصريح يشير الى  قيام اسرائيل بالهجوم.

التفاصيل في تعليق مراسل "روسيا اليوم" في القدس

إسرائيل تتدخل في الشأن السوري منذ عدة أشهر

وفي حديث لـ "روسيا اليوم" قال الخبير العسكري الياس ابراهيم إن إسرائيل راحت تمارس تدخلا مباشرا في الشأن السوري منذ عدة أشهر، بعد أن شعرت بأن الأمور لا تسير بالاتجاه الذي تتمناه. 

صحفي: لم يتحدد هدف الإسرائيليين وجهة دخول الطائرات

وحول هذا الأمر أشار الصحفي زياد منصور الى تكهنات حول الجهة التي دخلت منها الطائرات إلى الأراضي السورية، لافتاً الانتباه الى ان كل الاحتمالات واردة، سواء دخولها عبر الجولان أو الأراضي اللبنانية أو من جهة البحر.

كما تحدث الصحفي عن عدم وجود معلومات تؤكد الموقع الذي استهدفته إسرائيل، مضيفاً ان هذا الهدف "قد يكون" قافلة سلاح تعود لحزب الله. كما افترض أن يكون موقعا يضم أسلحة كيميائية تابعة للجيش السوري.

الصحفي زياد منصور