مقتل شخص وإصابة إثنين في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية غرب مدينة غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614324/

قتل فلسطيني وجرح آخر نتيجة قصف طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت دراجة نارية، اليوم الثلاثاء 30 أبريل/نيسان في حي النصر شمال غرب مدينة غزة.

قتل الشاب الفلسطيني هيثم المسحال (23 عاما)، وجرح آخر نتيجة قصف طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت دراجة نارية، اليوم الثلاثاء 30 أبريل/نيسان في حي النصر شمال غرب مدينة غزة.

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" في غزة بأن الغارة الإسرائيلية اليوم هي التطور الأخطر منذ حرب الأيام الثمانية، وهي تعني الاتجاه نحو التصعيد. فإسرائيل تجاوزت الخط الأحمر وانتقلت من التهديد باستخدام القوة إلى الاستخدام الفعلي لها، والمنتظر لاحقا هو إطلاق الصواريخ من غزة والرد الإسرائيلي بضرب أهداف فلسطينية.

مراسل "روسيا اليوم": تحول خطير في العلاقة بين غزة وإسرائيل

وقال مراسل "روسيا اليوم" في غزة إنه تم الالتفاف على ما جرى الاتفاق عليه بين حماس وإسرائيل برعاية مصرية، بدءا من التراجع عن السماح للصيادين بالصيد على مسافة 6 أميال في البحر وتقليصها إلى 3 أميال، ومنع المزارعين من الذهاب إلى المنطقة الشرقية في القطاع للعمل في أراضيهم، بالإضافة إلى المعابر التي يتم إغلاقها في شكل دوري.

مراسل "روسيا اليوم": غزة تحمّل إسرائيل مسؤولية التصعيد

وقال مراسل "روسيا اليوم" في غزة نقلا عن مصادر إسرائيلية إن من تم اغتياله كان يقف خلف عملية إطلاق الصواريخ من سيناء على ايلات، وخلف العديد من عمليات إطلاق الصواريخ. ونقل المراسل تصريحا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن فيه إصابة أحد المتورطين بإطلاق الصواريخ على إيلات مؤكدا بأنه لن يسمح باطلاق الصواريخ من قطاع غزة أو من سيناء.

من جهة أخرى أفاد المراسل بأن داخلية غزة تحمل إسرائيل مسئولية التصعيد بعد اغتيال أحد المواطنين. وهددت كتائب الأنصار بأنها سترد على أي اعتداء قادم، بعد أن تجاوزت خروقات إسرائيل للتهدئة حدودها.

محلل سياسي: الحكومة الإسرائيلية حكومة حرب

وقال المحلل السياسي حلمي الأعرج في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن الحكومة الإسرائيلية هي حكومة حرب تهدد أمن المنطقة عموما وفلسطين وغزة خصوصا.

وحول إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل اعتبر أن إسرائيل كانت تخرق باستمرار اتفاق وقف إطلاق النار بعد الحرب على غزة.

 

مسؤول إعلامي في الحكومة المقالة: غزة ملتزمة بالتهدئة طالما الاحتلال ملتزم بها

وصف سلامة معروف، مدير المكتب الإعلامي للحكومة المقالة في قطاع غزة، المجموعات التي تطلق الصواريخ من القطاع مستهدفة إسرائيل بأنها فصائل غير معروفة، وانها مجرد حالات فردية "في إطار الرد على ما تمارسه قوات "الاحتلال الإسرائيلي".

وشدد معروف على أن عدد هذه الصواريخ لم يتجاوز أصابع اليدين منذ الحرب الأخيرة التي شنتها إسرائيل على غزة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

كما أكد سلامة معروف موقف الحكومة المقالة الملتزم بالتهدئة، طالما التزم بها "الاحتلال"، على حد قوله.

 

المصدر: "وفا" + "روسيا اليوم"