واشنطن تطالب بيونغ يانغ بالإفراج عن مواطن أمريكي معتقل في كوريا الشمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614319/

طالبت الولايات المتحدة كوريا الشمالية يوم الاثنين بالإفراج فورا لأسباب إنسانية عن مواطن أمريكي متهم بمحاولة قلب نظام الحكم في هذا البلد.

طالبت الولايات المتحدة كوريا الشمالية يوم الاثنين بالإفراج فورا لأسباب إنسانية عن مواطن أمريكي متهم بمحاولة قلب نظام الحكم في هذا البلد، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

وكان كينيث باي (44 عاما)، وهو أمريكي من أصول كورية، ضمن مجموعة من 5 سائحين زاروا مدينة راجين في شمال شرق كوريا الشمالية بجولة استمرت خمسة أيام في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وتحتجزه الشرطة منذ ذلك الحين.

وأعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية يوم السبت أن باي "اعترف انه ارتكب جرائم تهدف إلى إسقاط جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بأعمال عدائية ضدها".

وأضافت أن "جرائمه مثبتة بالأدلة" وأنه سيحال إلى المحكمة العليا "لمواجهة الحكم".

تأتي هذه الخطوة على خلفية توتر عم شبه الجزيرة الكورية بعد أن دفعت العقوبات الجديدة بيونغ يانغ إلى التهديد بتوجيه ضربات نووية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

من جهة أخرى أعلنت خمس وكالات تابعة للأمم المتحدة أن العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية لها أثر سلبي على تمويل عملياتها الإنسانية هناك. وشددت الوكالات على حاجتها إلى مبلغ 30 مليون دولار بصورة عاجلة لتمويل مساعدات غذائية وطبية ملحة.

 

فيسبوك 12مليون