كوريا الشمالية توجه اتهاما لمواطن أمريكي بالتآمر لاسقاط نظام الحكم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614100/

أعلنت كوريا الشمالية أنها ستقدم لائحة اتهام ضد مواطن أمريكي من أصل كوري، بسبب التخطيط لاسقاط النظام في بيونغ يانغ.

أعلنت كوريا الشمالية أنها ستقدم لائحة اتهام ضد مواطن أمريكي من أصل كوري، بسبب التخطيط لاسقاط النظام في بيونغ يانغ.

وأكدت السلطات الكورية أن باي جون اعترف بالاتهامات الموجهة اليه وسيحاكم "في موعد قريب"، وذلك بحسب وكالة الانباء الكورية الشمالية.

واوقف باي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عند دخوله الى مدينة راسون الساحلية شمال شرق البلاد، التي تقع داخل منطقة اقتصادية خاصة قرب الحدود.

واوضحت الوكالة ان "كل جلسات المحاكمة الاولى انتهت بالنسبة لباي جون وهو الذي اوقف بعد دخوله راسون في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر بتأشيرة سياحية". واضافت ان "باي اقر خلال جلسات الاستماع بجرائم التحريض على جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية ومحاولة الاطاحة بنظامها"، مؤكدة ان "كل الاتهامات الموجهة اليه موثقة بالأدلة".

واشار أستاذ العلاقات الدولية في جامعة سوغانغ محمد البوشيخي في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" إلى أن قضية محاكمة المواطن الامريكي من قبل السلطات الكورية الشمالية تأتي في اطار محاولة الضغط على واشنطن لتليين موقفها وربما تخفيف العقوبات.

فيما اعتبر رئيس مركز الحوار صبحي غندور في حديث لقناة "روسيا اليوم" من العاصمة الامريكية ان "واشنطن ليست مستعجلة على تسوية سياسية شاملة مع كوريا الشمالية، كما انه ليس لها مصلحة في تصعيد عسكري".

المصدر: فرانس برس