مقتل مستوطن إسرائيلي في الضفة وطعن فلسطيني في القدس الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614316/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في القدس ان مستوطنا إسرائيليا قُتل على يد فلسطيني صباح اليوم 30 أبريل/ نيسان بعد ان تمكن من طعنه وانتزاع سلاحه في إحدى مستوطنات الضفة الغربية. إلى ذلك ذكر مراسلنا في القدس أن فلسطينيا أصيب بجروح خطيرة بعد طعنه من قبل إسرائيلي في القدس الغربية.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في القدس ان مستوطنا إسرائيليا قُتل على يد فلسطيني صباح اليوم 30 أبريل/ نيسان بعد ان تمكن من طعنه وانتزاع سلاحه في إحدى مستوطنات الضفة الغربية.

وأضاف المراسل ان الحادث وقع قرب حاجز زعترة المؤدي الى قرية حوارة جنوب نابلس.

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة ان الفلسطيني المهاجم فتح بعد ذلك النار على رجال الامن الذين وصلوا الى موقع الحادث، وذكر أنه تم اعتقال الفلسطيني ووضعه قيد الحجز.

من جانبها ذكرت مراسلة "روسيا اليوم" في رام الله نقلا عن شهود، ان الجيش الاسرائيلي تمكن من اصابة الفلسطيني بعد ان اطلق النار عليه، وأغلق الجيش المنطقة الواقعة جنوب نابلس ما تسبب بأزمة سير خانقة.

وذكر مراسلنا في القدس أن فلسطينيا أصيب بجروح خطيرة بعد طعنه من قبل إسرائيلي في القدس الغربية.

وأوضح مراسلنا أن المصاب هو عامل في بلدية القدس. وذكر أنه تم العثور عليه مصابا في منطقة الخضر، وهو في حالة صحية مستقرة، وأن الشرطة تواصل البحث في ملابسات الحادث.

محلل سياسي إسرائيلي: السلطات الإسرائيلية لا تسيطر على جماعات متطرفة في صفوف المستوطنين

قال المحلل السياسي الإسرائيلي بنحاس عنباري في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" انه ينبغي للسلطة الفلسطينية كبح جماح الشبان الفلسطينيين الذين يستهدفون إسرائيليين.

من جانب آخر أشار عنباري الى عدم سيطرة السلطات الإسرائيلية على جماعات متطرفة في صفوف المستوطنين، معرباً عن أسفه إزاء عدم اعتقال الأمن الإسرائيلي أي من المواطنين الذين يعتدون على فلسطينيين.