سفير السودان في موسكو: لدينا أدلة دامغة على دعم اسرائيل للجبهة الثورية المتمردة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614190/

صرح عمر دهب فضل سفير جمهورية السودان لدى موسكو في حديث مع قناة "روسيا اليوم" الاحد 28 ابريل/نيسان أن الخرطوم تمتلك أدلة دامغة على دعم اسرائيل للجبهة الثورية المتمردة في السودان.

صرح عمر دهب فضل سفير جمهورية السودان لدى موسكو في حديث مع قناة "روسيا اليوم" الاحد 28 ابريل/نيسان أن الخرطوم تمتلك أدلة دامغة على دعم اسرائيل للجبهة الثورية المتمردة في غرب السودان.

وقال دهب: "لدينا تصريحات أخيرة أدلى بها مسؤولون كبار في جهاز الاستخبارات الاسرائيلية عن دعمهم للحركة وقولهم أن هناك إنجازا رائعا للمخابرات الاسرائيلية في غربي السودان".

وأضاف: "كما أن اسرائيل ترى أن أمنها يستوجب عليها التدخل في الشؤون الداخلية للسودان، فالسودان بجوار دول عربية كبيرة مثل مصر والسعودية وليبيا،. واسرائيل ترى أن استقرارها  يتأتى عبر إضعاف هذه الدول، بالإضافة إلى ضعف السودان نفسه".

وحول الهجوم الذي شنته مؤخرا الحركة الثورية على احدى المدن السودانية  قال السفير السوداني أن هجوم الأمس على مدينة أم روابة بولاية شمال كردفان لا يعتبر تطورا خطيرا من الناحية العسكرية، ولكنه من الناحية السياسية عمدت إليه الحركة لإحداث ما يمكن تسميته بالفرقعة الإعلامية، خاصة في ظل ظروف  المفاوضات التي انتهت بالأمس في أديس أبابا.

وقال: " إن الهدف من هذا الهجوم هو تحقيق كسب سياسي من عملية غير محسوبة، فهي ليست لها نتائج عسكرية تذكر"، مضيفا: "أما ما أعلنته السلطات السودانية من التعبئة العامة فهدفها من ذلك استثارة الشعور والعاطفة الوطنية لدى السودانيين".

وفي معرض تعليقه على سؤال حول سبب فشل المفاوضات بين سلطات الخرطوم والحركة في أديس أبابا، قال دهب: "السبب الرئيسي في فشل المفاوضات يكمن في تعنت هذه الحركة، لأنه يبدو أن الحركة الشعبية كانت في انتظار مثل ذلك الهجوم حتى يتحسن موقفها التفاوضي، إذ أنها لم تأت بالشرط الاساسي في أية مفاوضات، ألا وهو حسن النية".

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية