مصر..مظاهرات بالقاهرة والمحافظات لمنع مجلس الشورى من مناقشة قوانين السلطة القضائية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614076/

انطلقت في عدد من محافظات مصر، وفي مقدمتها القاهرة والإسكندرية، تظاهرات اليوم 26 ابريل/نيسان عقب صلاة الجمعة من أجل دعم القضاة في مواجهة القانون الذي تعتزم الحكومة إصداره، خاصة بعد إقرار مجلس الشورى لصياغته الأولى.

انطلقت في عدد من محافظات مصر على رأسها القاهرة والإسكندرية تظاهرات اليوم 26 ابريل/نيسان عقب صلاة الجمعة من أجل دعم القضاة في مواجهة القانون الذي تعتزم الحكومة إصداره، خاصة بعد إقرار مجلس الشورى لصياغته الأولى.

وتقتصر المشاركة بهذه التظاهرات على قوى سياسية وثورية من معارضي سياسات الرئيس مرسي وجماعة الإخوان، كما تطالب التظاهرات بالإفراج عن المعتقلين.

وفيما هدد رئيس نادي القضاة المستشار أحمد الزند باللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية، فقد كشف عن أن الجمعية العمومية لنادي قضاة مصر لم توافق على اقتراح تقدم به رئيس نادي قضاة الإسكندرية لعمل توكيلات للقوات المسلحة لمطالبتها بالنزول الى الشارع لما وصفه صاحب الاقتراح «حماية المؤسسة القضائية وإدارة شؤون البلاد».

هذا، وقد ظهرت أنباء عن اقتراحات تقدمت بها جبهة الإنقاذ لأجل تكليف رئيس الوزراء الأسبق الدكتور كمال الجنزوري بتشكيل حكومة انتقالية تدير البلد إلى حين إجراء الانتخابات البرلمانية،.

موفد روسيا اليوم: مئات المتظاهرين في شوارع القاهرة  لدعم القضاء ضد الاخوان

وفي هذا السياق قال موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة في حديث للقناة الجمعة 26 ابريل/نيسان أن مئات المتظاهرين خرجوا إلى شوارع القاهرة وخاصة إلى ميدان التحرير اليوم لدعم القضاء ضد الاخوان.

وأشار الموفد بالقول: "هناك سببان رئيسيان لخروج المتظاهرين اليوم، أولا هذه التظاهرة تأتي كدعم للقضاء ضد الاخوان ولمنع مجلس الشورى من مناقشة قوانين السلطة القضائية، وثانيا هناك سبب أخر وهو منع الاخوان  من احتلال ميدان التحرير، حيث يوجد عدد يقدر بالمئات من المتظاهرين الذين يهتفون بسقوط الحكومة".

وتابع:" توجد هناك تعزيزات أمنية ضخمة أمام وحول مقر الإخوان المسلمين على جبل المقطم خوفا من توجه المتظاهرين إلى هناك، خاصة بعد صدور تهديدات من عناصر جماعة البلاك بلوك تحذر المواطنين من التوجه إلى منطقة قصر الاتحادية وكذلك إلى مقر الإخوان المسلمين الرئيس في المقطم".

ولفت الموفد إلى أن الاسكندرية تشهد كذلك مظاهرات، حيث يحتشد المتظاهرون الآن أمام نادي قضاة الاسكندرية وبعضهم يجوب الشوارع بالمدينة لنفس الاسباب التي ذكرت.

 

 المصدر: "روسيا اليوم" + "وكالات"