مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز 2013

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613781/

يأتي هذا المؤتمر في الوقت الذي تشير فيه بعض التوقعات الى ان الطلب العالمي على النفط سينمو بمقدار مليون برميل يوميا ليصل الى 105 مليون برميل يوميا بحلول العام 2030. فيما تشير توقعات اخرى اكثر تفاؤلا الى انه من المتوقع ان يصل الطلب العالمي على النفط الى 112 مليون برميل يوميا.

انطلقت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، جلسات الدورة الـ21 من "مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز 2013" وتشهد الدورة مشاركة واسعة من شخصيات رائدة ومتخصّصة في قطاع النفط والغاز، في المنطقة والعالم.

وأكد وزير الطاقة الاماراتي خلال افتتاحه "مؤتمر الشرق الاوسط للنفط والغاز 2013" على ان الامارات تسعى لزيادة قدرتها الانتاجية للنفط من 2.6 مليون برميل يوميا تنتجها الامارات في الوقت الحالي الى 3.5 مليون برميل يوميا من النفط الخام بحلول العام 2017 وذلك للمساهمة في استقرار الاسواق العالمية وضمان التزامات الامارات طويلة الاجل مع المستهلكين.

يأتي هذا المؤتمر في الوقت الذي تشير فيه بعض التوقعات الى ان الطلب العالمي على النفط سينمو بمقدار مليون برميل يوميا ليصل الى 105 مليون برميل يوميا بحلول العام 2030. فيما تشير توقعات اخرى اكثر تفاؤلا الى انه من المتوقع ان يصل الطلب العالمي على النفط الى 112  مليون برميل يوميا.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور