وزير الدفاع الروسي: نخطط لنشر قاعدة جوية على الأراضي البيلاروسية في عام 2015

أخبار روسيا

وزير الدفاع الروسي: نخطط لنشر قاعدة جوية على الأراضي البيلاروسية في عام 2015
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613766/

أعلن سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي في لقاء مع الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو في مينسك ان روسيا تخطط في عام 2015 لإنشاء قاعدة جوية في بيلاروس.

أعلن سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي في لقاء مع الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو في مينسك ان روسيا  تخطط في عام 2015 لإنشاء قاعدة جوية في بيلاروس ، كما ستقدم في عام 2013 أول جناح من المقاتلات الى بيلاروس للقيام بدوريات. وقال الوزير الروسي :" نحن نبحث خطة انشاء قاعدة جوية روسية هنا ترابط فيها المقاتلات ، ونأمل ان يتكون فوج جوي هناك في عام 2015. كما سننشئ في عام 2013 مجموعة جوية للقيام بدوريات وسنقدم أول جناح  من المقاتلات لهذا الغرض".

وذكر شويغو أيضا انه ستبحث في اجتماع الهيئة المشتركة لوزارتي دفاع روسيا وبيلاروس في مينسك اليوم مجموعة كبيرة من قضايا التعاون المشترك. وقال" علما ان الأمر الرئيسي بينها – وهو الأول والرئيسي، اننا سنقدم في عام 2014 اربع وحدات من صواريخ س – 300 من أجل حماية المجال الجوي ، بموجب اتفاقكم(أي الرئيس البيلوروسي- ملاحظة ر.ي) مع فلاديمير بوتين". وأضاف الوزير قائلا :" ونعتزم في المستقبل  أيضا مواصلة بحث القضايا اللازمة من أجل تعزيز القدرة الدفاعية لزملائنا واشقائنا البيلاروس".

وقال شويغو " لدينا علاقات متينة قديمة العهد بين وزارتي دفاع بلدينا".." ولدينا برنامج مشترك لإقامة دفاع جوي موحد يجب ان يكون مضمونا وكبيرا ،ولحماية حدودنا الجوية ومجال الدولة الاتحادية". وتابع الوزير قوله:"  بالاضافة الى ذلك هناك برنامج كبير للتعاون العسكري – التقني.  ويتم هذا كله بروح متفتحة تماما، كما يجب ان يكون الحال بين الاصدقاء والجيران".

وأبلغ وزير الدفاع الروسي محدثه ان العسكريين الروس والبيلاروس يستعدون في الوقت الحاضر بكل نشاط  للقيام بالمناورات المشتركة " الغرب – 2013". وقال شويغو " نحن نأمل في ان يتيح لنا ذلك  اختبار مدى الاستعداد للرد المشترك كما يجب على التحديات المعاصرة ، وما يجب القيام به بصورة اضافية  من اجل صيانة أمن دولتينا".

المصدر : وكالة انباء"انترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة