الكويت.. إخلاء سبيل المعارض مسلم البراك بكفالة مالية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613690/

قضت محكمة استئناف كويتية الاثنين 22 أبريل/نيسان بإخلاء سبيل المعارض مسلم البراك المحكوم بالسجن 5 سنوات بتهمة الاساءة لأمير البلاد، ما يعني عدم توقيفه لحين بت الاستئناف بالقضية. وحضر البراك الجلسة ونفى التهم الموجهة اليه. وعين القاضي الجلسة المقبلة في 13 أيار/مايو.

قضت محكمة استئناف كويتية الاثنين 22 أبريل/نيسان بإخلاء سبيل المعارض مسلم البراك المحكوم بالسجن 5 سنوات بتهمة الاساءة لأمير البلاد، ما يعني عدم توقيفه لحين بت الاستئناف بالقضية. 

وأفادت "فرانس برس" نقلا عن محامي الدفاع دوخي الحصبان أن قاضي محكمة الاستئناف قرر في الجلسة الاولى المخصصة للنظر في الطعن الذي تقدم به البراك في الحكم الصادر بحقه "تجميد تنفيذ حكم السجن 5 سنوات وإطلاق سراحه بكفالة 5 آلاف دينار" (حوالى 17.5 ألف دولار).

وحضر البراك الجلسة ونفى التهم الموجهة اليه. وعين القاضي الجلسة المقبلة في 13 أيار/مايو.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن البراك نائب برلماني سابق ينتمي إلى التكتل الشعبي المعارض وهو من أكثر المنتقدين للسلطة وكبار المسؤولين فيها. فقد قضت محكمة كويتية يوم 15 أبريل/ نيسان بسجنه 5 سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية الإساءة لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مما أثار غضب الشارع، حيث خرج آلاف من أنصار المعارضة والبراك في تظاهرات خلال الايام الاخيرة احتجاجا على الحكم بحقه تحولت الى مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين.

المصدر: فرانس برس