مدفيديف يقترح "توديع قبرص" واتخاذ قرار بتشجيع المواطنين على حفظ مدخراتهم في روسيا

أخبار روسيا

مدفيديف يقترح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613155/

اقترح رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف يوم 17 أبريل/نيسان "توديع قبرص" على حد تعبيره واتخاذ قرار بتشجيع المواطنين على حفظ مدخراتهم في روسيا.

أقترح رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف يوم 17 أبريل/نيسان "توديع قبرص" على حد تعبيره واتخاذ قرار بحث المواطنين على حفظ مدخراتهم في روسيا. ويرى رئيس الوزراء الروسي أنه يجب " أن نشكر شركاءنا في الاتحاد الأوروبي على تعاملهم مع قبرص لأنهم ضربوا أسوأ مثال حول كيفية ممارسة سياسة المصادرة". وقال مجيبا عن سؤال وجهه نائب في مجلس الدوما من الحزب الشيوعي  قال:" يعتبر ذلك دليلا واضحا لمعظم المواطنين حول وجوب إدخار  أموالهم في بلادهم".

وأشار مدفيديف إلى أن الشركات الحكومية والخاصة لم تتضررنتيجة تدهور الوضع في قبرص، وقال:" وقد عقدتُ بضعة اجتماعات خاصة لبحث هذا الموضوع وتأكدت من عدم وجود اية خسائر لدينا. والمقصود بالأمر هو المؤسسات الحكومية وغالبية الشركات الخاصة". وأضاف قائلا:" لم تؤثر التطورات الاخيرة في قبرص أبدا في برامجنا الخاصة بدعم الزراعة .علما أن كل القرارات المتخذة قد نفذت".

واستطرد مدفيديف قائلا:" لذلك يمكن توديع قبرص واستخلاص بعض العبر من ذلك واتخاذ قرارات بتقديم دعم إضافي لمن يريد حفظ أمواله في داخل البلاد".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"