الإئتلاف السوري المعارض يدعو لبنان إلى وقف عمليات حزب الله في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613097/

دعا "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة "يوم الثلاثاء 16 أبريل/نيسان الحكومة اللبنانية إلى وضع حد لما أسماه بالهجمات التي يشنها مسلحو حزب الله على بعض المناطق السورية، معتبرا أ

دعا "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة" يوم الثلاثاء 16 أبريل/نيسان  الحكومة اللبنانية إلى وضع حد لما أسماه بالهجمات التي يشنها مسلحو" حزب الله "على بعض المناطق السورية، معتبرا أن ذلك يشكل خطرا على حياة المدنيين، وذلك على خلفية الاشتباكات بين المعارضة السورية المسلحة و"حزب الله" اللبناني.

ودعا الائتلاف في بيان أصدره الثلاثاء "الحكومة اللبنانية إلى ضبط حدودها والإيقاف العاجل، بكل الوسائل الممكنة، لجميع العمليات العسكرية المنسوبة لحزب الله في المواقع القريبة من الحدود السورية".

وأضاف: "آن الأوان للحكومة اللبنانية التي اتخذت سياسية النأي بالنفس، إلى التوقف عن غض النظر عن السياسات التعسفية التي يمارسها حزب الله في تدخله بالشؤون السورية".

كما دعا الجيش اللبناني الذي حذر من الرد على مصادر النيران، إلى "ضبط النفس والتزام الحكمة في التصرف".

وتفيد تقارير امنية عن عمليات تهريب سلاح ومسلحين عبر المناطق الحدودية اللبنانية ذات الغالبية السنية في الشمال والشرق، الى المعارضة السورية.

في المقابل، تفيد تقارير اخرى ان "حزب الله" يرسل مقاتلين الى سورية لدعم القوات النظامية، لا سيما في القصير بمحافظة حمص الواقعة مقابل الهرمل.

محلل سياسي: انخراط حزب الله في المعارك داخل سورية سيقوض استقرار لبنان

قال المحلل السياسي سامي نادر في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن الوضع في سورية ينعكس بشكل سلبي جدا على الواقع في لبنان، مشيرا إلى أن هناك انخراط طرف أساسي في لبنان وهو حزب الله في المعارك داخل الأراضي السورية. وأضاف بأن هناك رد من قبل الثوار السوريين على حزب الله وهو ما من شأنه أن يقوض الاستقرار داخل لبنان.

المصدر: "أ ف ب" + "روسيا اليوم"