سياسي فلسطيني: يجب تشكيل حكومة تكنوقراط بمدة زمنية محدودة للتحضير لانتخابات جادة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612876/

قال طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في تصريح لقناة "روسيا اليوم" عبر الهاتف، إنه يتعين على فصائل منظمة التحرير الفلسطينية "العمل على تشكيل حكومة تكنوقراط، بمدة زمنية محدودة، تحضر لانتخابات جادة".

قال طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في تصريح  لقناة "روسيا اليوم" عبر الهاتف، إنه يتعين على فصائل منظمة التحرير الفلسطينية "العمل على تشكيل حكومة تكنوقراط، بمدة زمنية محدودة، تحضر لانتخابات جادة".

وردا على سؤال حول تداعيات استقالة رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض داخل منظمة التحرير الفلسطينية، قال أبو ظريفة: "علينا الآن أن ننتهز الفرصة ونعمل على تطبيق ما جرى الاتفاق عليه (بموجب تفاهمات الدوحة واتفاقات أخرى)، بضرورة أن يقدم الرئيس على خطوة مفادها تشكيل حكومة تكنوقراط بمدة زمنية محدودة تحضّر لانتخابات جادة، بما يمكن من إنهاء هذه الحالة". وأضاف: "المطلوب منا كفصائل منظمة التحرير الفلسطينية أن نضغط من أجل أن توضع (الاتفاقات القائمة) موضع التنفيذ". وأكد على ضرورة وضع "برنامج سياسي واقتصادي واجتماعي قادر على تعزيز مقومات الصمود لشعبنا بما يمكن من مجابهة الاحتلال والاستيطان". 

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية:

 

 

وفي هذا السياق ذكر مراسل "روسيا اليوم" في غزة ان موقف حركة حماس يتمثل في انه ينبغي على السلطة في رام الله والرئيس محمود عباس الذهاب باتجاه تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الدوحة والقاهرة، والالتزام باجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في كافة المناطق الفلسطينية.

وحسبما افاد المراسل، يقول المراقبون ان هناك 3 خيارات هي تكليف سلام فياض مجددا برئاسة الحكومة كحكومة تسيير اعمال، او اختيار اي شخص آخر، او ان يصبح الرئيس عباس رئيسا للحكومة. واشار المراسل الى ان حركة حماس تفضل الخيار الثالث.

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية