لافروف: مجموعة الثمانية تمكنت من الاتفاق بشأن القضايا الايرانية والكورية والسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612648/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين ان وزراء خارجية مجموعة "الثمانية الكبار" تمكنوا خلال اجتماعهم في لندن من التوصل الى اتفاق بشأن أهم القضايا الدولية، بينها الملفات السوري والايراني والكوري، وذلك على الرغم من ظهور خلافات في البداية.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين يوم الخميس 11 ابريل/نيسان ان وزراء خارجية مجموعة "الثمانية الكبار" تمكنوا خلال اجتماعهم في لندن من التوصل الى الاتفاق بشأن أهم القضايا الدولية، بينها الملفات السوري والايراني والكوري، وذلك على الرغم من ظهور خلافات في البداية.

وقال لافروف: "بالطبع في البداية كانت المواقف تختلف بشكل جدي، ولكن بفضل العقل السليم والارادة الطيبة تمت صياغة مواقف مشتركة تأتي في سياق ضرورة البحث عن حلول سياسية ودبلوماسية، من دون عزل اي طرف".

واشار الوزير الى انه تم التوصل الى "مواقف توافقية ازاء ايران والقضية النووية لشبه الجزيرة الكورية والازمة السورية والنزاعات في افريقيا".

وذكر لافروف ان الوزراء اعاروا اهتماما لمواضيع اخرى مثل حظر انتشار السلاح النووي ومكافحة الارهاب وانتاج المخدرات. واوضح لافروف انه "تم بمبادرتنا وبدعم فرنسا نقل الاهتمام من مكافحة تهريب المخدرات الى مكافحة انتاجها". واضاف انه بمبادرة الجانب البريطاني تم بحث قضية العنف الجنسي في مناطق النزاعات المسلحة، وقال ان "هذه القضية موجودة، ولكن يجب حلها قبل كل شيء على اساس تلك القرارات التي كان قد تبناها مجلس الامن الدولي والجمعية العامة للامم المتحدة حول قضايا النساء والاطفال والنزاعات المسلحة".

المصدر: "انترفاكس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!