ناشط حقوقي: سباق "فورمولا-1" في البحرين "رقص على جراح الشعوب"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612558/

قال أحمد الحداد مسؤول العلاقات الدولية بمركز البحرين لحقوق الإنسان في مداخلة على قناة "روسيا اليوم" من كوبنهاغن اليوم 10 أبريل/نيسان إن المعارضة البحرينية ترفض اجراء سباق "فورمولا-1" في البحرين وتعتبره "رقصا على جراح الشعوب".

قال أحمد الحداد مسؤول العلاقات الدولية بمركز البحرين لحقوق الإنسان في مداخلة على قناة "روسيا اليوم" من كوبنهاغن اليوم 10 أبريل/نيسان إن المعارضة البحرينية ترفض سباق "فورمولا-1" في البحرين وتعتبره "رقصا على جراح الشعوب"، على حد تعبيره.

وأضاف أن النظام البحريني يسعى لاعتقال نشطاء ومحتجين صغار في محاولة منه لاعتقال صوت المعارضة البحرينية.

واعتبر الحداد أن تنظيم سباق "فورمولا-1" في البحرين يؤدي دورا كبيرا في تكوين صورة جيدة لدى المجتمع الدولي بأنه ليست هناك أية أزمة سياسية أو حقوقية في البحرين.

وأضاف: "نحن نريد أن نقول لـ"فورمولا-1" وجميع من يأتي إلى البحرين لكي ينفذ هنا أجندة العلاقات العامة بأن هناك انتهاكات لحقوق الإنسان في البحرين، إذن استغلوا هذا الموضوع لنشر الصورة الحقيقية للانتهاكات".   

هذا وذكرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" بناء على معلومات من عدة مصادر بحرينية أن السلطات البحرينية تنفذ مداهمات للبيوت لاعتقال متظاهرين معارضين قبيل بدء سباق السيارات "فورمولاـ1"، المقرر إجراؤه في البحرين بالفترة من 19 إلى 21 أبريل/نيسان الجاري.