هيومن رايتس تقول ان الأمن البحريني يداهم منازل معارضين ويعتقلهم تعسفيا قبيل سباق "فورمولا ـ 1"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612530/

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" بناء على معلومات من عدّة مصادر بحرينية إن السلطات البحرينية تنفذ مداهمات للبيوت لاعتقال متظاهرين معارضين قبيل بدء سباق السيارات "فورمولا ـ 1"، المقرر من 19 إلى 21 أبريل/نيسان الجاري.

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" بناء على معلومات من عدّة مصادر بحرينية إن السلطات هناك تنفذ مداهمات للبيوت لاعتقال متظاهرين معارضين قبيل بدء سباق السيارات "فورمولا ـ 1"، المقرر من 19 إلى 21 أبريل/نيسان الجاري.

ونقلت "هيومن رايتس ووتش" يوم 10 ابريل/نيسان عن مصادر بحرينية قولها إن رجال شرطة مقنعين يرتدون ثيابا مدنية شنّوا مداهمات على بلدات قريبة من حلبة سباق السيارات، موضحة أن 20 شخصا تم القبض عليهم، بينهم بعض القيادات البارزة لحركة التظاهر المعارضة للحكومة.

واشارت المنظمة استنادا الى المصادر إلى أن رجال الأمن لم يقدموا أية أوامر بالتوقيف أو التفتيش، ما يجعل الاعتقال تعسفيا.

من جانبها قالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "هيومن رايتس ووتش" إن "حملة القمع الأخيرة هذه وطريقة تنفيذها تثير تساؤلات جديدة حول حقيقة التزام سلطات البحرين بالإصلاح.. هذه المداهمات وأعمال التوقيف توحي بأن المسؤولين مهتمون بإبعاد النشطاء عن حلبة سباق "فورمولا 1" أكثر من اهتمامهم بالتعاطي مع المطالب المشروعة التي أدت إلى خروج الكثير من البحرينيين إلى الشوارع للاحتجاج".

المصدر: موقع hrw