مصادر فلسطينية: تعهدات كيري بدعم فلسطين اقتصاديا ليست كافية للعودة الى المفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612540/

قالت مصادر فلسطينية مقربة من الرئيس محمود عباس إن تعهدات جون كيري وزير الخارجية الأمريكي بشأن دعم فلسطين اقتصاديا ليست كافية للعودة الى المفاوضات مع الاسرائيليين، فيما ذكرت تقارير صحفية اسرائيلية ان كيري مارس ضغوطا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من أجلالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

قالت مصادر فلسطينية مقربة من الرئيس محمود عباس إن تعهدات جون كيري وزير الخارجية الأمريكي بشأن دعم فلسطين اقتصاديا ليست كافية للعودة الى المفاوضات مع الاسرائيليين.

ونقلت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر الأربعاء 10 أبريل/نيسان عن المصادر الفلسطينية ان شروط عباس المطالبة بمعالجة قضايا الأسرى والحدود ما زالت واردة، وذلك على الرغم من التصريحات الصادرة عن كيري بخصوص دعم  الاقتصاد الفلسطيني.

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن كيري مارس ضغوطا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال لقائهما في القدس الثلاثاء الماضي من أجل إطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين من حركة "فتح" الذين اعتقلوا قبل توقيع اتفاقيات أوسلو. وذكرت الصحيفة أن كيري طالب نتانياهو بالافراج عن بعض هؤلاء الأسرى قبل حلول يوم الأسير الفلسطيني في 17 أبريل/ نيسان الجاري.

كما رجح التقرير الصحفي أن يوافق نتانياهو على إطلاق سراح هؤلاء الأسرى بصورة تدريجية، لكن بعد استئناف المفاوضات، رغم نفي مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي موافقته على هذا الطلب.

هذا وقال عفو اغبارية عضو الكنيست الاسرائيلي في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان التقدم الوحيد في عملية السلام بالشرق الاوسط الذي تريد واشنطن ان تطمن العالم العربي من خلاله هو انه ستكون هناك مباحثات رباعية بالعاصمة الاردنية عمان، وامكانية الافراج عن بعض الاسرى الفلسطينيين الذين يقبعون في السجون الاسرائيلية.

المصدر: هآرتس + القدس العربي

الأزمة اليمنية