كيري يعتبر مباحثاته مع الاسرائيليين والفلسطينيين مثمرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612464/

اعتبر وزير الخارجية الامريكي جون كيري المباحثات التي اجراها خلال زيارته لفلسطين واسرائيل التي قام بها في اطار جهوده الدبلوماسية لدفع عملية السلام في الشرق الاوسط الى الامام، اعتبرها مثمرة.

اعتبر وزير الخارجية الامريكي جون كيري المباحثات التي اجراها خلال زيارته لفلسطين واسرائيل التي قام بها في اطار جهوده الدبلوماسية لدفع عملية السلام في الشرق الاوسط الى الامام، اعتبرها مثمرة.

وقال كيري في اعقاب مباحثاته مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الثلاثاء 9 ابريل/نيسان ان "هذه الجهود تأتي ليس فقط من اجل اعادة الجانبين (اسرائيل والفلسطينيين) الى المفاوضات المباشرة، بل من أجل دفع الجميع الى مواقف أفضل لتحقيق النجاح".

وفي وقت سابق من هذا اليوم ذكر كيري إنه ناقش مع نتانياهو "المبادرات الاقتصادية" ضمن قضايا أخرى، وأضاف: "نريد إعطاء إشارة واضحة مفادها أن اية خطوات في هذا الاتجاه ليست هدفا بحد ذاتها، بل يجب أن تأتي ضمن الخطوات السياسية". 

هذا وكان كيري قد أجرى الأحد الماضي مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي أكد تمسكه بالسلام والشروط التي طرحتها فلسطين مقابل العودة الى المفاوضات المباشرة مع إسرائيل، وضمنا تجميد الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى ومعالجة ملف الحدود.

نتانياهو: إسرائيل تسعى الى إيجاد حل نهائي للنزاع مع الفلسطينيين

من جهته أعلن بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بلاده مستعدة لبذل "جهود جدية" من أجل التوصل للتسوية النهائية مع الفلسطينيين.

وأكد نتانياهو لجون كيري وزير الخارجية الأمريكي أثناء لقائهما بالقدس أنه "مصمم ليس فقط على استئناف عملية السلام مع الفلسطينيين، بل وعلى بذل جهود جدية من أجل التوصل الى حل نهائي لهذا النزاع".

وأشار نتانياهو الى أن قضية التسوية لها جوانب اقتصادية، مؤكدا أن إسرائيل "ترحب بكافة المبادرات بهذا الصدد". وتابع بالقول إن للمسألة " بعدا سياسيا (لعملية التسوية)، وتجري المشاورات السياسية التي من شأنها حل قضايا عديدة وعلى رأسها – من وجهة نظرنا - قضايا الاعتراف المتبادل والأمن".

تعليق مراسل قناة "روسيا اليوم" في القدس

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية