6 أبريل في مصر.. مسيرات احتجاجية ومغازلات سياسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612252/

في تصريحات وصفت بمغازلة سياسية.. أكد محمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة الحاكم في مصر، أن حركة "6 أبريل"، التي يتظاهر أنصارها ضد الحكم، شريك في النضال ضد النظام السابق، داعيا أعضاء الحركة الى توحيد الصفوف في مواجهة الأزمة التي تمر بها مصر.

"عيش، حرية، عدالة اجتماعية".. من جديد ترتفع الأصوات نفسها لتطالب بنفس المطالب، التي رفعت مع بداية الثورة المصرية منذ أكثر من عامين، ولكن هذه المرة في الذكرى الخامسة لانطلاق حركة السادس من أبريل.

وحملت المسيرات التي انطلقت من الميادين الرئيسية في القاهرة ومحافظات مختلفة عنوان يوم الغضب.

وجاءت بمشاركة العديد من القـوى الثورية والأحزاب الليبرالية بهدف تذكير الشارع المصري والقائمين على البلاد بأن مطالب الثورة لم تتحقق حتى الآن، بحسب رأي المتظاهرين.

وفي تصريحات وصفت بمغازلة سياسية.. أكد رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة "الإخوان المسلمين"، أن حركة السادس من أبريل شريك في النضال ضد نظام مبارك البائد، داعيا أعضاء الحركة الى توحيد الصفوف في مواجهة الأزمة التي تمر بها مصر.

تأتي هذة التظاهرة لتزيد من حالة الاستقطاب على ضفاف النيل، ولتجد جماعة "الإخوان المسلمون"، التى لطالما رفعت شعار "مشاركة لا مغالبة"، نفسها في عزلة بعد تزايد معدلات الاحتقان السياسي بين دعاة الدولة المدنية ودعاة الدولة الدينية.

المزيد في التقرير المصور