إطلاق الإصدار الجديد من "آيفون" في الصيف القادم

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611955/

تخطط شركة "أبل" لطرح النسخة الجديدة من سلسلة هواتف "آيفون" الذكية خلال الصيف المقبل. وسيكون الهاتف الجديد بنفس تصميم الشكل الخارجي لهاتف "آيفون 5" - أي بشاشة قياس 4 بوصة، ووزن 112 غراما تقريباً، وسُمك 7.6 ملم.

تخطط شركة "أبل" لطرح النسخة الجديدة من سلسلة هواتف "آيفون" الذكية خلال الصيف المقبل. وسيكون الهاتف الجديد بنفس تصميم الشكل الخارجي لهاتف "آيفون 5" - أي بشاشة قياس 4 بوصة، ووزن 112 غراما تقريباً، وسُمك 7.6 ملم، وذلك بحسب صحيفة "The Wall Street Journal".

وستكون الهواتف الذكية الجديدة من "آيفون" أسرع من النسخ السابقة إذ ستزود بمعالج A7 وكاميرا بدقة 12 ميغابيكسل من شركة "سوني"، ونظام استشعار بصمة الإصبع الذي سيتيح للمستخدم إلغاء قفل الجهاز. كما يمكن استخدام النظام بديلاً عن الرقم السري لنظام الدفع الالكتروني.

وأضافت الصحيفة أن "أبل" تعمل أيضا على إصدار هواتف رخيصة من "آيفون" بشاشة 4 بوصة و نظام تشغيل "iOS 7"، وذلك تطويرا لهواتف الجيل الخامس.

يذكر أن هاتف "آيفون 5" كان قد حقق أفضل مبيعات في الأشهر الأخيرة من العام الماضي بعد طرحه في الأسواق. وقد أشارت بعض الدراسات إلى بيع نحو 27.4 مليون هاتف "آيفون 5" في الربع الأخير من عام 2012.

المصدر: "The Wall Street Journal"

أفلام وثائقية