أول مسابقة في اللغة الروسية بين دارسيها المصريين

أخبار العالم العربي

أول مسابقة في اللغة الروسية بين دارسيها المصريين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611531/

تعتزم ممثلية وكالة التعاون الروسي "روس سوترودنيتشستفو" في جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع السفارة الروسية وعدد من الجامعات المصرية، تنظيم اول مسابقة في اللغة الروسية في شهر أبريل/ نيسان 2013 ، بالمعهد الروسي للعلوم والثقافة في القاهرة ، بين طلاب الجامعات المصرية الدارسين للغة الروسية.

تعتزم ممثلية وكالة التعاون الروسي "روس سوترودنيتشستفو" في جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع السفارة الروسية وعدد من الجامعات المصرية والجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية وشركة "إيجي-روس"، تنظيم اول مسابقة  في اللغة الروسية في شهر أبريل/ نيسان 2013، بالمركز الروسي للعلوم والثقافة في القاهرة، بين طلاب الجامعات المصرية الدارسين للغة الروسية، وذلك في إطار الجهود الرامية الى تعزيز مكانة اللغة الروسية وتدريسها في الخارج، وكذلك في إطار الاحتفال عام 2013 بالذكرى الـ 70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا، وذكرى مرور 1150 عاما على ظهور الكتابة السلافية. وتنظم هذه المسابقة بدعم من كبرى الشركات الروسية، وهي "آيروفلوت" و"لوك أويل أوفيرسيز" و"تيز-تور".

 هذا، وينتظر أن تكون هذه الفعالية فريدة من حيث حجمها، حيث سيشارك فيها ما يزيد عن 100 طالب جامعي. كما سيحضر الحفل الختامي للفعالية سيرغي كيربيتشينكو سفير روسيا لدى مصر وقيادات وزارة الثقافة والتعليم العالي والسياحة وغيرها من الجهات الرسمية، فضلا عن رؤساء وأساتذة جامعات مصرية وممثلي مؤسسات الثقافة ودوائر الأعمال وممثلي وسائل الاعلام المصرية والروسية، بما في ذلك عدد من القنوات التلفزيونية، وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي.

وسيتم تكريم الفائزين على النحو التالي:

1) سيحصل صاحب المركز الاول على رحلة مجانية إلى موسكو.

2) سيحصل صاحب المركز الثاني على رحلة مجانية إلى الغردقة وشرم الشيخ.

3) سيحصل صاحب المركز الثالث مجانا على دورات في الحاسب الآلي ودورات لغوية بالمركز الروسي للعلوم والثقافة بالقاهرة.

المصدر: "روسيا اليوم"   

الأزمة اليمنية