سمكة قرش برأسين

متفرقات

سمكة قرش برأسين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611353/

أكد باحثون من جامعة ميتشغان الأمريكية أن سمكة القرش التي عثر عليها في خليج المكسيك قبل عامين، هي سمكة واحدة برأسين، وليست سمكتين توأم ملتصقتين كما كان يعتقد البعض، لتصبح هذه أول حالة في تاري هذا النوع من سمك القرش.

أكد باحثون من جامعة ميتشغان الأمريكية أن سمكة القرش التي عثر عليها في خليج المكسيك قبل عامين، هي سمكة واحدة برأسين، وليس توأما ملتصقا كما كان يعتقد البعض، لتصبح هذه أول حالة بتاريخ هذا النوع من اسماك القرش.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن تقرير نشر في مجلة "فيش بيولوجي" أن صيادا عثر على السمكة في خليج المكسيك في إبريل عام 2011، داخل رحم سمكة بالغة.

وقام الباحثون على مدى عامين بدراسة تشريح السمكة، وأكدوا في النهاية أنها سمكة واحدة برأسين.

واكتشف الباحثون أن السمكة بقلبين ومعدتين، لكن بقية الجسد واحد والذيل واحد. كما أظهر التصوير الإشعاعي والتصوير بالرنين المغناطيسي وجود حالة انقسام أحادي الصبغي، مما أدى إلى تكون رأسين.

وذكر أحد الباحثين، البروفسور مايكل واغنر أن هذه حالة نادرة في عالم الطبيعة مضيفا أن كائنات كهذه من الأرجح ان تموت بعد مرور فترة وجيزة من الولادة، وهو بالضبط ما حصل بالسمكة المكتشفة. كما اشار الى وجود الكثير من هذه النماذج بين العظاءات والأفاعي والسلاحف.

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل