القمة العربية تدعو مجلس الامن لقبول فلسطين عضوا كاملا في الامم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611316/

جاء في البيان الختامي لقمة الجامعة العربية بالدوحة يوم الثلاثاء 26 مارس/آذار والذي تلاه احمد بن حلي نائب الامين العام للجامعة ان القمة تدعو مجلس الامن الدولي لاتخاذ الاجراءات اللازمة التي تكفل قبول دولة فلسطين عضوا كاملا في الامم المتحدة.

جاء في البيان الختامي لقمة الجامعة العربية بالعاصمة القطرية الدوحة يوم الثلاثاء 26 مارس/آذار والذي تلاه احمد بن حلي نائب الامين العام للجامعة العربية ان القمة تدعو مجلس الامن الدولي لاتخاذ الاجراءات اللازمة التي تكفل قبول دولة فلسطين عضوا كاملا في الامم المتحدة.

كما دعت القمة العربية في بيانها الختامي المجتمع الدولي للعمل على انهاء الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

واكدت الجامعة العربية في البيان رفضها التام لكافة الاجراءات الاسرائيلية الاحادية الجانب الرامية الى تغيير الواقع الديموغرافي للاراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية. وشدد البيان على عدم شرعية الاستيطان الاسرائيلي الذي يعتبر انتهاكا للقوانين الدولية، وطالب المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات الامم المتحدة التي تقضي بعدم شرعية الاستيطان وضرورة تفكيك المستوطنات، الى جانب ازالة الجدار الفاصل ووقف اجراءات التهويد في القدس.

واعربت القمة العربية عن التضامن الكامل مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، وحملت إسرائيل المسؤولية الكاملة عن أي مخاطر تهدد صحة الأسرى المضربين عن الطعام وحياتهم. وطالبت بالإفراج الفوري عن جميع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، بمن فيهم القيادات السياسية والتشريعة والأطفال، وتوفير الحماية الدولية اللازمة لهم.

وطالب البيان المجتمع الدولي بالعمل الفوري على إرساء السلام العادل والشامل في الشرق الاوسط، وضمان الإنسحاب الإسرائيلي من كافة الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، بما في ذلك الجولان العربي السوري المحتل، وحتى خط الرابع من يونيو/حزيران عام 1967، والأراضي اللبنانية التي لا تزال محتلة في الجنوب.

كما دعا البيان القيادات الفلسطينية وكافة الفصائل والقوى الوطنية، الى استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، صيانة لمكتسبات الشعب الفلسطيني ولمواصلة مقاومة الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفسلطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: وفا + وكالات

الأزمة اليمنية