مصدر روسي: لم يوقع أي اتفاق بشأن توريد اسلحة الى الصين

أخبار روسيا

مصدر روسي: لم يوقع أي اتفاق بشأن توريد اسلحة الى الصين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611177/

اعلن مصدر عسكري روسي، انه لم يُوقع خلال زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ الى روسيا ايام 22 – 24 من الشهر الجاري، أي اتفاق بين موسكو وبكين بشأن توريد اسلحة روسية حديثة الى الصين.

اعلن مصدر عسكري روسي، انه لم يُوقع خلال زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ  الى روسيا ايام 22 – 24 من الشهر الجاري، أي اتفاق بين موسكو وبكين بشأن توريد اسلحة روسية حديثة الى الصين.

وقال المصدر الذي يعمل في مجال التعاون العسكري – التقني مع الدول الاجنبية، معلقا على ما اعلنته القناة التلفزيونية الصينية الرسمية، حول التوقيع على مثل هذه اتفاقية مع روسيا في اثناء زيارة الرئيس الصيني المذكورة، وقال "لم تُبحث مسالة التعاون في المجال العسكري – التقني نهائيا في اثناء هذه الزيارة".  

 وكانت القناة التلفزيونية الرسمية الصينية قد افادت يوم 25 مارس/آذار بان روسيا والصين وقعتا خلال زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ الى روسيا ، على اتفاقية لتوريد 24 مقاتلة روسية من طراز "سو – 35 " المتعددة الاغراض الى الصين، وكذلك بناء اربع غواصات من طراز "لادا" تعمل بوقود الديزل.

وافادت القناة التلفزيونية الصينية الرسمية "ان هذه الاتفاقية هي الاولى بعد 10 سنوات من شراء الصين لمعدات عسكرية مهمة من روسيا". واضافت "يفترض ان توقع بين البلدين مستقبلا اتفاقيات اخرى في مجال التعاون العسكري – التقني".

وطائرة "سو – 35 " الروسية النفاثة، هي مقاتلة مطورة متعددة الاغراض ذات مقعد واحد من الجيل ++ 4 تتصف بقدرة فائقة على المناورة ، وقد صممت في مكتب سوخوي للتصاميم.

أما  الغواصة من طراز "لادا" فمخصصة لتنفيذ مهام ضد الغواصات والسفن المعادية. وحسب قول يوري كورميليتسين، رئيس المصممين، فان هذه الغواصة هي عبارة عن صياد تحت الماء بإمكانها تدمير مختلف الاهداف. 

المصدر: وكالة انباء "انترفاكس" + روسيا اليوم                                                                                                     

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟