الرئيس الأمريكي في رام الله لبحث رزمة من القضايا مع نظيره الفلسطيني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610825/

وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم 21 مارس/آذار إلى رام الله قادما من إسرائيل، في إطار زيارته إلى المنطقة والتي بدأها بإسرائيل.

وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم 21 مارس/آذار إلى رام الله قادما من إسرائيل، في إطار زيارته إلى المنطقة والتي بدأها بإسرائيل.

وكان أوباما قد دعا الحكومة الإسرائيلية الجديدة إلى بناء الثقة لاستئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينين.

وقد وصل الرئيس الاميركي باراك أوباما على طائرة مروحية اميركية في زيارة يلتقي خلالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعدد من القيادات الفلسطينية إلى جانب عقد لقاء مع عدد من الطلاب الفلسطينيين.

ومن المتوقع ان يركز عباس في لقائه مع اوباما على عدة قضايا رئيسة اهمها مطالبته بإلزام اسرائيل بالاعلان عن موافقتها على حل الدولتين على حدود عام 1967 ، كما سيتطرق الحديث عن الاستيطان وخطورته.

وقالت مراسلة "روسيا اليوم" في رام الله ان مسيرة شعبية تزامنت مع وصول الرئيس الامريكي تعبر عن سخط شعبي من الموقف الامريكي وتحمل شعارات تطالب بوقف الاستيطان واطلاق سراح الاسرى.

 

من جانبه اشار احمد رفيق عوض المحلل السياسي الى انه لاجديد في زيارة اوباما فيما يخص القضية الفلسطينية، معتبرا ان امريكا واسرائيل تريدان وضع اللمسات الأخيرة لشرق اوسط جديد بشروطهما. ورأى المحلل ان خطاب اوباما في اسرائيل هو خطاب عسكري يهدد المنطقة بأسرها.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية