تشوركين يشبه مسألة الكيميائي في سورية بما حصل في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610803/

أشار فيتالي تشوركين، المندوب الروسي الدائم لدى الامم المتحدة إلى أن مسألة الاسلحة الكيميائية في سورية تذكر بما حصل في العراق عندما حاولت الولايات المتحدة تبرير الغزو عبر فبركة معلومات عن امتلاك صدام حسين ترسانة اسلحة مشابهة. كما اعلن ان روسيا تدعو الى إجراء تحقيق دقيق في حادث استخدام الاسلحة الكيميائية في سورية.

أشار فيتالي تشوركين، المندوب الروسي الدائم لدى الامم المتحدة إلى أن مسألة الاسلحة الكيميائية في سورية تذكر بما حصل في العراق عندما حاولت الولايات المتحدة تبرير الغزو عبر فبركة معلومات عن امتلاك صدام حسين ترسانة اسلحة مشابهة.

وقال تشوركين عقب المشاورات المغلقة في مجلس الأمن الدولي يوم 20 مارس/آذار "أوردت امثلة مشابهة بما حدث في العراق حين تحدث الزملاء عن ضرورة ارسال الرجال (الى سورية) من اجل التحقيق في قضية (الاسلحة الكيميائية) عموما".

تشوركين: روسيا تدعو الى إجراء تحقيق موضوعي

واعلن تشوركين ان روسيا تدعو الى إجراء تحقيق دقيق في حادث استخدام الاسلحة الكيميائية في سورية، قائلا "نحن نتوقع ان يكون هذا التحقيق محايدا وموضوعيا وسيتم التمعن في هذه المسألة".

وأضاف تشوركين "لدينا طلب من الحكومة (السورية للتحقيق بالحادث) ولدينا خبراء في العديد من البلدان بينها روسيا واعتقد ان الامين العام سيشكل فريقا من ذوي الخبرات العالية".

 المصدر: روسيا اليوم+ايتار ـ تاس

 

الأزمة اليمنية