مراسل "روسيا اليوم": سقوط قذائف هاون قرب قصر "تشرين" الرئاسي ومنطقة التوجيه بدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610572/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في دمشق أن ثلاث قذائف هاون سقطت في عدة مناطق محيطة بقصر "تشرين" الرئاسي بدمشق. كما أكد المراسل أن قذيفتي هاون أخريين سقطتا داخل المربع الأمني في منطقة التوجيه وسط دمشق، فيما سقطت قذيفة ثالثة بالقرب من مبنى القضاء العسكري بمنطقة التوجيه أيضا.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في دمشق أن ثلاث قذائف هاون سقطت في عدة مناطق محيطة بقصر "تشرين" الرئاسي بدمشق. وأوضح أن قذيفة سقطت قرب مشفى المواساة وأخرى في حديقة "تشرين" وثالثة في أول طريق الربوة، مشيرا إلى أن مناطق سقوط تلك القذائف قريبة إلى حد ما من قصر "تشرين" الرئاسي وهو قصر غير مستخدم رسميا لنشاطات الرئيس بشار الأسد.

وفي سياق متصل أكد المراسل أن قذيفتي هاون أخريين سقطتا داخل المربع الأمني في منطقة التوجيه وسط دمشق، فيما سقطت قذيفة ثالثة بالقرب من مبنى القضاء العسكري بمنطقة التوجيه أيضا.

وتوجهت سيارات إسعاف إلى أماكن سقوط بعض القذائف، مما يشير إلى احتمال وقوع إصابات.

عضو في المنظمة العالمية للمغتربين العرب: إطلاق القذائف هو رد فعل على الضربات التي تلقاها المسلحون

قال رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الدولية في المنظمة العالمية للمغتربين العرب محمد ضرار جمو في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن القذائف العشوائية تطلق على بعد أكثر من 15 كيلو مترا ووصف ذلك بالتصرف الخطير، مؤكدا أن ذلك لن يثني الجيش السوري عن التصدي للمسلحين الذين يرتكبون هذه الأعمال. وأشار إلى أن ذلك يأتي كرد فعل على الضربات التي تلقاها المسلحون في حلب وريف دمشق.

المصدر: "روسيا اليوم"