مراسل "روسيا اليوم": اشتباكات عنيفة بريف دمشق باستخدام الرشاشات وقذائف الآر بي جي والهاون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610566/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في دمشق أن اشتباكات عنيفة تدور بين اللجان الشعبية الموالية للحكومة السورية ومقاتلين من مليشيات المعارضة المسلحة منذ عدة ساعات في المنطقة الواقعة بين حي السبينة وحي السيدة زينب بريف دمشق. ويستخدم الطرفان أنواعا مختلفة من الأسلحة، بما فيه الرشاشات وقذائف الآر بي جي، وتطلق مليشيات المعارضة قذائف الهاون من السبينة نحو منطقة السيدة زينب.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في دمشق أن اشتباكات عنيفة تدور بين اللجان الشعبية الموالية للحكومة السورية ومقاتلين من مليشيات المعارضة المسلحة منذ عدة ساعات في المنطقة الواقعة بين حي السبينة وحي السيدة زينب في ريف دمشق.

ونقل المراسل عن مصدر ميداني قوله إن الطرفين يستخدمان أنواعا مختلفة من الأسلحة، بما فيه الرشاشات وقذائف الآر بي جي، مشيرا الى أن مليشيات المعارضة تطلق قذائف الهاون من منطقة السبينة نحو منطقة السيدة زينب.

وذكر مراسل "روسيا اليوم" أن العشرات من مسلحي المعارضة حاولوا فجر يوم 18 مارس/آذار، التسلل نحو منطقة السيدة زينب من بلدة شبعا الواقعة على طريق مطار دمشق الدولي، لكن اللجان الشعبية المكلفة بحماية مقام السيدة زينب والمنطقة المحيطة به تمكنت من ردهم وقتلت عددا كبيرا منهم.

وتشهد تلك المناطق اشتباكات مسلحة منذ عدة أشهر، لكنها بلغت ذروتها خلال الساعات الماضية، ولم يتسنَّ لمراسل "روسيا اليوم" التحقق من عدد القتلى فيها.

المصدر: "روسيا اليوم"