هاغل: سننشر صواريخ اعتراضية اضافية ردا على التحديات من ايران وكوريا الشمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610325/

اتخذت الولايات المتحدة الامريكية قرارا بتقوية وتعزيز منظومتها للدفاع الصاروخي. واعلن وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل عن خطط لنشر 14 صاروخا إعتراضيا إضافيا للتصدي للتحديات الناجمة عن ايران وكوريا الشمالية.

اتخذت الولايات المتحدة الامريكية قرارا بتقوية وتعزيز منظومة الدفاع الصاروخي داخل أراضيها الوطنية على خلفية تنامي التهديدات القادمة من كوريا الشمالية التي تواصل تصنيع أسلحة صاروخية ونووية.

واعلن وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل ان الولايات المتحدة ستقوم بنشر 14 صاروخا إعتراضيا إضافيا في قاعدة فورت غريلي بولاية ألاسكا، وبذلك ستتم زيادة عدد الصواريخ الاعتراضية من 30 الى 44 صاروخا. واشار الى ان نشر الصواريخ الاضافية سيزيد من قدرات الدفاع الصاروخي الامريكي بنسبة حوالي 50%.

وقال هاغل: "انني اعلن اليوم عن مجموعة من الخطوات التي ستتخذها الولايات المتحدة للتعامل مع التحديات التي يمثلها تطوير ايران وكوريا الشمالية لقدرات صواريخهما الباليستية البعيدة المدى. وتمتلك الولايات المتحدة منظومات الدفاع الصاروخي لحمايتنا من هجمات محدودة بالصواريخ الباليستية العابرة للقارات، لكن كوريا الشمالية حققت في الفترة الاخيرة تقدما فيما يخص قدراتها وقامت بعدد من الاستفزازات غير المسؤولة والمتهورة".

بالاضافة الى ذلك ذكر هاغل ان واشنطن تخطط لنصب محطة رادار اضافية في اليابان، وذلك بالتعاون مع الحكومة اليابانية. واضاف ان ذلك يهدف الى تطوير منظومة الانذار المبكر ورصد اية عمليات لاطلاق الصواريخ من كوريا الشمالية باتجاه الولايات المتحدة او اليابان.

هذا واستبعد جاد رعد الخبير في الشؤون الكورية ان تكون المنطقة على اعتاب حرب رغم الأجواء الساخنة، مؤكدا ان تعزيز القدرات الدفاعية الامريكية في المنطقة مقصود منه تحصيل مكاسب سياسية ضمن أهداف أخرى.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب