كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى تجاه بحر اليابان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610322/

قام العسكريون الكوريون الشماليون يوم الجمعة 15 مارس/آذار بإطلاق صواريخ بالستية قصيرة المدى تجاه بحر اليابان، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

قام العسكريون الكوريون الشماليون يوم الجمعة 15 مارس/آذار بإطلاق صواريخ بالستية قصيرة المدى تجاه بحر اليابان، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أنه جرى إطلاق صواريخ من طراز KN-02 التي يبلغ مداها حوالي 120 كم.

وذكرت وسائل الاعلام نقلا عن مصدر في جيش كوريا الجنوبية: "لقد جرى الإطلاق بهدف التحقق من إمكانيات الصواريخ قصيرة المدى. وقد تم أمر الإطلاق على مستوى وحدات الصواريخ وليس على المستوى الحكومي".

هذا، ويأتي إطلاق الصواريخ في أوج الأزمة المشتعلة في العلاقات بين كوريا الشمالية من جهة وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية من جهة أخرى.

وكانت كوريا الشمالية قد هددت الاسبوع الفائت باستخدام حقها في إنزال ضربة نووية وقائية في حالة تعرضها لهجوم من قبل الولايات المتحدة الامريكية. كما تطالب بيونغ يانغ بالتوقف الفوري للمناورات الأمريكية- الكورية الجنوبية واسعة النطاق التي تجري حاليا.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الكورية الشمالية نشرعبر قنوات وكالة الانباء الكورية المركزية: " في الوقت الذي تبدو فيه الولايات المتحدة الامريكية جاهزة لإشعال حرب نووية، نحن نعلن أننا سوف نستخدم حقنا في إنزال ضربة نووية وقائية بمقرات المعتدي كإجراء وقائي يهدف لحماية مصالحنا العليا".

المصد: وكالة "إنترفاكس" للأنباء + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون