البنتاغون: مقاتلة ايرانية حاولت اعتراض طائرة امريكية من دون طيار

أخبار العالم

البنتاغون: مقاتلة ايرانية حاولت اعتراض طائرة امريكية من دون طيارطائرة امريكية بدون طيار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610250/

أعلن الناطق الرسمي باسم البنتاغون جورج ليتل أن طائرة حربية إيرانية حاولت اعتراض طائرة أمريكية من دون طيار فوق المياه الدولية في الخليج، لكنها عدلت بعد وصول طائرتين حربيتين أمريكيتين الى المكان.

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" جورج ليتل أن طائرة حربية إيرانية من طراز أف-4 فانتوم حاولت اعتراض طائرة أمريكية من دون طيار فوق المياه الدولية في الخليج، لكنها عدلت بعد وصول طائرتين حربيتين أمريكيتين الى المكان.

وقال ليتل ليل الخميس 14 مارس/آذار ان "إحدى الطائرتين الأمريكيتين استخدمت صاروخا حراريا لتحذير الطائرة الإيرانية التي عدلت عندئذ عن المطاردة"، مذكرا بأن "طائرة ايرانية كانت قد أطلقت النار على طائرة أمريكية من دون طيار في نوفمبر/تشرين الثاني" الماضي.

واوضح أنه "على أثر الحادث في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حين أطلقت طائرة حربية إيرانية النار على "بريديتور" غير مسلحة، أبلغت الولايات المتحدة الإيرانيين أنها ستواصل القيام بعمليات تحليق للمراقبة فوق المياه الدولية كما هي عليه الحال منذ وقت طويل وفي إطار التزامها بأمن المنطقة".

واكد "لقد قلنا لهم أيضا إننا نحتفظ بحق حماية معداتنا العسكرية اضافة الى رجالنا".

ولفت الى ان هذه الحادثة وقعت الثلاثاء، اذ كانت طائرة بريديتور تقوم "بتحليق سري في عملية مراقبة روتينية فوق المياه الدولية في الخليج".

وقال أحد المسؤولين الأميركيين في وقت سابق تعليقا على الحادثة "لقد فعلوا ذلك من قبل. نحن على أتم الجهوزية للدفاع عن مقاتلتنا. كنا بلا ريب في الأجواء الدولية".

يذكر انه في 1 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقبل خمسة ايام من الانتخابات الرئاسية الامريكية، فتحت طائرتان ايرانيتان النار على طائرة بريديتور من دون طيار فوق مياه الخليج. ولم تصب الطائرة الامريكية وتمكنت من العودة الى قاعدتها سالمة. ولم يتم الكشف عن موقع هذه الحادثة.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون