الائتلاف السوري المعارض يرحب بنية فرنسا وبريطانيا تزويد المقاتلين بالاسلحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610225/

رحب الائتلاف الوطني السوري المعارض باعلان باريس ولندن عن امكانية تزويدهما المقاتلين في سورية بالسلاح من دون موافقة الاتحاد الاوروبي. بينما افادت وكالة "سانا" ان ذلك يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الدولي. ووصف جورج صبرا، رئيس المجلس الوطني السوري المعارض هذه خطوة بالجيدة وأنها تسير في الاتجاه الصحيح

رحب "الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية" باعلان باريس ولندن عن امكانية تزويدهما المقاتلين في سورية بالسلاح من دون موافقة الاتحاد الاوروبي.

ووصف جورج صبرا، رئيس المجلس الوطني السوري المعارض هذه خطوة بالجيدة وأنها تسير في الاتجاه الصحيح، قائلا "نأمل ان نرى نتيجة هذه التصريحات على الأرض.. الشعب السوري جدير بهذا النوع من الدعم، خاصة عندما يأتي من اصدقاء سورية مثل فرنسا.. نحن قريبون جدا من نتيجة ايجابية للثورة السورية.. أعني الاطاحة ببشار الأسد ونظامه".

بدوره قال المتحدث باسم الائتلاف وليد البني يوم الخميس 14 مارس/آذار ان ذلك "خطوة في الاتجاه الصحيح، طالما ان الاوروبيين والاميركيين لا يسلحون المعارضة، وكأنهم يقولون لبشار الاسد استمر في معركتك".

واكد البني انه "لا يمكن لبشار الاسد ان يقبل بحل سياسي الا اذا ادرك ان ثمة قوة (مسلحة) ستسقطه"، معتبرا ان استمرار "تلقي النظام السوري الدعم من موسكو وطهران سيبقي لديه قناعة بأنه سينتصر"، حسب رأيه.

"سانا": نية فرنسا وبريطانيا تزويد المعارضة السورية بالاسلحة انتهاك صارخ للقانون الدولي

من جانبها، اعتبرت الوكالة السورية الرسمية للأنباء "سانا" ان نية فرنسا وبريطانيا تزويد المعارضة السورية بالاسلحة من دون موافقة الاتحاد الاوروبي يمثل "انتهاكا صارخا" للقانون الدولي.

وقالت "سانا" يوم الخميس 14 مارس/آذار انه "في انتهاك صارخ لمبادىء القانون الدولي، اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس نية بلاده وبريطانيا تزويد المجموعات الارهابية في سوريا بالسلاح".

واعلن لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي في وقت سابق ان بلاده وبريطانيا قادرتان على اتخاذ قرار لتوريد الأسلحة للمعارضة السورية اذا لم يتم رفع حظر توريد السلاح الى سورية على المستوى الأوروبي.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد اكد يوم امس الاربعاء ان تسليح المعارضة السورية يخالف القانون الدولي، فيما اعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي اليوم الخميس ان نية بعض الدول الغربية تسليح المعارضة السورية تثير الخشية لدى موسكو.

المصدر: وكالات