قائد سلاح البحرية الروسية يأمر ببدء تشكيل أسطول يرابط بشكل دائم في المتوسط

أخبار روسيا

قائد سلاح البحرية الروسية يأمر ببدء تشكيل أسطول يرابط بشكل دائم في المتوسط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609925/

أعلن الأميرال تشيركوف  قائد سلاح البحرية الروسي يوم 11 مارس/آذار أن سلاح البحرية الروسي بدأ في تشكيل أسطول عملياتي سيرابط بشكل دائم في البحر الأبيض المتوسط  حيث سيدافع عن المصالح القومية الروسية.

أعلن الأميرال تشيركوف  قائد سلاح البحرية الروسي يوم 11 مارس/آذار أن سلاح البحرية الروسي بدأ في تشكيل أسطول عملياتي سيرابط بشكل دائم في البحر الأبيض المتوسط  حيث سيدافع عن المصالح القومية الروسية. وقال:" أوكل وزير الدفاع إلينا مهمة تشكيل الأسطول العملياتي التابع لسلاح البحرية الروسي الذي سيرابط في البحر المتوسط بشكل دائم. وقد باشرنا  بتنفيذ هذا الأمر". وبحسب قول تشيركوف فإن  قيادة سلاح البحرية في الوقت الحاضر تقوم  بمعالجة المشاكل المتعلقة بتشكيل مثل هذا الأسطول. وقال:" سيتم إعداد الكوادر لقيادة الأسطول العملياتي الذين سيرسل لاحقا إلى  البحر المتوسط. وسترابط قيادة الأسطول في مدينة بطرسبورغ.

وأضاف تشيركوف أن 60% - 70% من قوام الأسطول الجديدة  سيتشكل من قوام  الأسطول البحري الشمالي. أما بقية السفن والقوات فسيتم إشراكها من أسطول البحر الأسود.

وكان الجنرال سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي قد أعلن في وقت سابق ان لدى روسيا جميع الامكانيات لتشكيل وتأمين عمل مجموعة سفن على اساس دائم تابعة للاسطول البحري الحربي الروسي في البحر المتوسط. وقال شويغو خلال اجتماع موسع لقادة القوات المسلحة الروسية يوم 11 مارس/آذار "تم اتخاذ قرار لانشاء تشكيلات عملياتية تابعة للاسطول البحري الحربي في منطقة البحر المتوسط على اساس دائم".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة