مصدر عسكري: الملاحة في قناة السويس لم تتوقف والحركة تسير بشكل طبيعي

أخبار العالم العربي

مصدر عسكري: الملاحة في قناة السويس لم تتوقف والحركة تسير بشكل طبيعي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609777/

قال مصدر عسكري مصري السبت 9 مارس/آذار إن حركة الملاحة في قناة السويس تسير بشكل طبيعي دون توقف، نافيا ما تناوله عدد من وكالات الأنباء حول "توقف الملاحة في قناة السويس نتيجة اعتداء محتجين على عبارات تمر بالقناة".

قال مصدر عسكري لـ"المصري اليوم" السبت 9 مارس/آذار إن حركة الملاحة في قناة السويس تسير بشكل طبيعي دون توقف، نافيا ما تناوله عدد من وكالات الأنباء حول "توقف الملاحة في قناة السويس نتيجة اعتداء محتجين على عبارات تمر بالقناة".

ودعا المصدر العسكري أهالي مدن القناة إلى ضرورة مساعدة القوات المسلحة في تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس وحمايته من أي اعتداء، باعتبار القناة أحد أهم مصادر الدخل القومي المصري، كما أنها  تعد مصدرا لدخل الكثير من مواطني مدن القناة.

وكان الآلاف قد أشعلوا في وقت سابق من اليوم النيران في إطارات السيارات ومصدات البواخر أمام معدية الركاب والسيارات بين بورسعيد وبورفؤاد، وتوقفت المعديات عن العمل للربط بين المنطقتين، احتجاجا على الأحكام الصادرة بحق المتهمين في قضية إستاد بورسعيد.

وتواجدت عناصر للشرطة العسكرية في الوقت الذي تمركزت فيه أعداد من القوات البحرية بالقرب من المعدية لمراقبة الموقف ومحاولة إطفاء النيران قبل أن تنسحب مع تزايد أعداد المتظاهرين.

المصدر: "المصري اليوم"

الأزمة اليمنية