العثور على أجهزة تجسس إسرائيلية في إحدى نقاط الساحل السوري

أخبار العالم العربي

العثور على أجهزة تجسس إسرائيلية في إحدى نقاط الساحل السوري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609577/

حصلت "روسيا اليوم" الخميس 7 مارس /آذار على لقطات تتعلق بأجهزة تجسس قالت السلطات السورية إنها أجهزة إسرائيلية تم اكتشا

حصلت "روسيا اليوم" الخميس 7 مارس /آذار على لقطات تتعلق بأجهزة تجسس قالت السلطات السورية إنها أجهزة إسرائيلية تم اكتشافها على السواحل السورية بمحافظة طرطوس.

وتظهر اللقطات كاميرات مراقبة متطورة بعضها صغير للغاية، وبعضها الآخر أكبر حجما، موضوعة داخل أجسام صلبة تشبه تماما الصخور البحرية الموجودة على الشاطئ حيث اكتشفت أجهزة التجسس. كما تظهر تلك الصور أجهزة تغذية لتلك الكاميرات مكونة من عدة بطاريات.

وقال مصدر عسكري سوري لـ "روسيا اليوم" إن وجود أجهزة التجسس تلك مؤشر كبير على دور إسرائيل في الأحداث الأمنية التي تشهدها سورية من خلال تقديم تل أبيب معلومات للجماعات المسلحة في الداخل، وتأمين معلومات تجسسية تخدم أهداف إسرائيل كعدو استراتيجي لسورية وفق قول المصدر العسكري.

هذا وكانت قناة "الإخبارية" السورية قد بثت في وقت سابق من اليوم شريطا ممنتجا لأجهزة قالت إنها "أجهزة تجسس إسرائيلية" اكتشفت في إحدى نقاط الساحل السوري.

ونقلت "الإخبارية" عن مصدر مسؤول قوله إن "الأجهزة وظيفتها التنصت والتصوير والإرسال"، وتقديم معلومات إضافية. وعرض شريط "الإخبارية" صورا لبطاريات تعمل لمدة طويلة دون الحاجة إلى الشحن، وأجهزة بث معقدة، ولواقط وغيرها، إضافة للقشور التمويهية التي صنعت من مواد متشابهة لما موجود في بيئة الجزيرة المهجورة.

 

 

 

 

 

 المصدر: "الإخبارية السورية" + "سانا"

الأزمة اليمنية