سيئول: بيونغ يانغ تنوي إجراء مناورات شاملة غير عادية

أخبار العالم

سيئول: بيونغ يانغ تنوي إجراء مناورات شاملة غير عاديةكوريا الجنوبية: بيونغ يانغ تنوي إجراء مناورات شاملة غير عادية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609529/

أعلن كيم مينغ سوك المتحدث باسم وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية ستجري مناورات عسكرية شاملة، مؤكدا أن ذلك أمر نادر جدا. ولم يؤكد المتحدث العسكري الكوري الجنوبي إغلاق بيونغ يانغ مجالها الجوي على امتداد ساحليها الشرقي والغربي.

أعلن كيم مينغ سوك المتحدث باسم وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية ستجري مناورات عسكرية شاملة، مؤكدا أن ذلك أمر نادر جدا.

ولم يؤكد المتحدث العسكري الكوري الجنوبي إغلاق بيونغ يانغ مجالها الجوي على امتداد ساحليها الشرقي والغربي.

وأوضح كيم مينغ سوك يوم الخميس 7 مارس/آذار، أن "الشمال لم يجر كثيرا مناورات شاملة على مستوى الدولة، وكانت بيونغ يانغ تنظم عادة مناورات برية أو بحرية أو مدفعية مختلفة بشكل منفصل".

وأكد أن سيئول تتابع أنشطة الشمال وترفع مستوى جاهزيتها القتالية أخذا في الحسبان أن هذه المناورات قد تتحول إلى أعمال استفزازية.

وكانت وكالة أنباء "رينخاب" قد أفادت يوم الأربعاء 6 مارس/آذار، بأن كوريا الشمالية أعلنت عن إقامة مناطق بمحاذاة ساحليها الشرقي والغربي يحظر فيها الطيران وملاحة السفن.

هذا وهددت كوريا الشمالية بإلغاء اتفاقية الهدنة الموقعة بين الكوريتين في حال استمرار المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التي بدأت في 1 مارس/آذار.

المصدر: وكالات

جاء في بيان رسمي نشرته وكالة أنباء كوريا الشمالية الرسمية أن بيونغ يانغ ستلغي اتفاقية الهدنة الموقعة بين الكوريتين في حال مواصلة المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.http://arabic.rt.com/news/609387/ :روسيا اليوم
وكان المتحدث باسم القيادة العسكرية لكوريا الشمالية قد وجه قبل يوم احتجاجا شديد اللهجة ضد المناورات الامريكية – الكورية الجنوبية السنوية وضد جهود المجتمع الدولي الرامية لفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ، ردا على التجربة النووية الثالثة التي أجرتها يوم 12 فبراير/شباط الماضي.http://arabic.rt.com/news/609478/ :روسيا اليوم
أعلنت كوريا الشمالية الاربعاء 6 مارس/آذار عن إقامة مناطق بمحاذاة ساحليها الشرقي والغربي يحظر فيها الطيران وملاحة السفن، حسبما أفادت وكالة أنباء "رينخاب"، نقلا عن مصادر حكومية لم تسمها.http://arabic.rt.com/news/609478/ :روسيا اليوم