مشجعون من "بيتار القدس" الإسرائيلي يعترضون على هدف سجله مسلم لصالح فريقهم

الرياضة

مشجعون من
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609514/

عبر البعض من مشجعي فريق "بيتار القدس" الإسرائيلي عن عدم ارتياحه لتقدم فريقه بفضل هدف سجله اللاعب الشيشاني المسلم زاؤور ساداييف، وذلك بمغادرة الملعب بعد الدقيقة الـ 48 التي شهدت إحراز الهدف.

عبر البعض من مشجعي فريق "بيتار القدس" الإسرائيلي عن عدم ارتياحه لتقدم فريقه بفضل هدف سجله اللاعب الشيشاني المسلم زاؤور ساداييف، وذلك بمغادرة الملعب بعد الدقيقة الـ 48 التي شهدت إحراز الهدف، كما نقل موقع "الأنباء".

ويأتي ذلك في إطار اعتراض مشجعي الفريق الإسرائيلي في الآونة الأخيرة على تعاقد إدارة النادي مع اللاعبين المسلمين ساداييف وجبرائيل قادييف.

ولا يتورع مشجعو الفريق عن التصريح بآرائهم عن موقفهم هذا، وذلك برفع لافتات تحمل شعارات ضد العرب والمسلمين، تعبيراً منهم عن رغبتهم "بالحفاظ على هوية الفريق الصهيونية".

يُذكر ان مدرب الفريق إيلي كوهين كان قد تفاعل مع ردود فعل مشجعي الفريق بالتصريح بأنه :"لا توجد مشكلة مع مسلمين من أوروبا، ولكن المشكلة هي مع العرب والمسلمين من الشرق الأوسط، ولا يوجد لدينا تحفظ على ضم لاعبين مسلمين من الشيشان".

من جانبه اعتبر النائب العربي في الكنيست الإسرائيلية جمال زحالقة ان تصريح كوهين "ينضح بالعنصرية ويغذي الكراهية للعرب المتفشية في صفوف جمهور مشجعي الفريق، المعروف بنزعاته العنصرية"، داعياً الى "تفعيل قوانين مكافحة العنصرية ضد مدرب الفريق ومشجعيه".

واعتبر زحالقة انه من شأن عدم أخذ تصريحات كهذه على محمل الجد ان يؤدي الى مخاطر ترافق مباريات "بيتار القدس" مع أندية عربية، وفقاً لما جاء في موقع "العرب نت".