برشلونة يضع شعار الخطوط الجوية القطرية على قميصه ابتداءً من الصيف

الرياضة

برشلونة يضع شعار الخطوط الجوية القطرية على قميصه ابتداءً من الصيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609282/

سيضع فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم،  على قميصه بشكل رسمي شعار الخطوط الجوية القطرية "قطر إيرويز" الراعي الجديد له بداية من الأول من يوليو/تموز المقبل وحتى يونيو 2016، ليتعامل لأول مرة في التاريخ مع راع بعيداً عن المؤسسات الخيرية.

سيضع فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم،على قميصه بشكل رسمي شعار الخطوط الجوية القطرية "قطر إيرويز" الراعي الجديد له بداية من الأول من يوليو/تموز المقبل وحتى يونيو 2016، ليتعامل لأول مرة في التاريخ مع راع بعيداً عن المؤسسات الخيرية.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية ان ساندرو روسيل رئيس الفريق الكاتالوني، وقع مع شركة خطوط الطيران القطرية كراع جديد له يوضع شعاره على قميص الفريق حتى يونيو/حزيران 2016، كما تم تجديد اتفاقه التضامني مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" ليتم وضع شعارها على القميص ايضاً.

وأكد خافيير فاوس نائب رئيس نادي برشلونة للشؤون المالية، خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين 4 مارس/آذار، وفقاً لوكالة الأنباء الأسبانية (EFE)، أن الظروف التي يعاني منها النادي هي التي أجبرته على التخلي عن مبادئه، مشيراً الى أهمية الاتفاق المبرم مع المؤسسة القطرية، خاصة وأن الخطوط الجوية القطرية تقوم برحلات مباشرة من الدوحة إلى برشلونة حاليا وتعتزم زيادة هذه الرحلات الى هذه المدينة وفي إسبانيا بوجه عام، وهو أمر ضروري خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مدريد، وأن الاتفاق سوف يمنحهم 170 مليون يورو.

وأوضح النادي أن قميص الفريق الأول سوف يكون الأكثر قيمة حتى عام 2014، وإن كان عرض شيفرولية لمانشستر يونايتد الانكليزي هو الأكبر.

كما أعلن فاوس أن البرسا جدد اتفاقه التضامني مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، حيث سيتم وضع شعارها على قميص العملاق الكتالوني، الى جانب شعار الخطوط الجوية القطرية "قطر إيرويز".

ومن جانبه قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، إن اتفاق الرعاية يتم بين اثنتين من كبرى المؤسسات العالمية التي "لها قيم مشتركة"، مبينا أن هناك حالياً عشر رحلات أسبوعية بين الدوحة ومدريد ومن المقرر أن تتم زيادتها تدريجياً لتصل إلى 14 رحلة أسبوعية.

وأضاف الباكر أن الخطوط القطرية تسعى لربط مدينة برشلونة مع دول من الشرق الأوسط وأفريقيا وأسيا والمحيط الهاديء.

وكان نادي برشلونة قد وقع عام 2010 على اتفاق رعاية مع شركة "قطر للاستثمارات الرياضية" بقيمة 170 مليون يورو، وبموجبه كان يظهر اسم مؤسسة قطر على قميص الفريق الكتالوني، ولكن بعدها تقرر وضع شعار الخطوط الجوية القطرية على قميص الفريق الشهير. 

 

دوري أبطال اوروبا