نتانياهو يحصل على اسبوعين اضافيين لتشكيل حكومة اسرائيلية جديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609156/

منح الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو يوم السبت 2 مارس/آذار اسبوعين اضافيين لتشكيل حكومة جديدة في البلاد. وتنتهي المهلة التي منحها بيريز لنتاياهو يوم 16 مارس/آذار الجاري.

منح الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو يوم السبت 2 مارس/آذار اسبوعين اضافيين لتشكيل حكومة جديدة في البلاد.

وتنتهي المهلة التي منحها بيريز لنتاياهو يوم 16 مارس/آذار الجاري. وقال رئيس الدولة ان اسرائيل تحتاج الى حكومة مستقرة ومنظمة لتكون قادرة على معالجة القضايا الامنية والدبلوماسية والاجتماعية.

وحمل نتانياهو زعيمي الحزبين العلمانيين "يش عتيد" يئير لابيد و"البيت اليهودي" نفتالي بينيت المسؤولية عن تعثر تشكيل الائتلاف الحاكم والحكومة، حيث اعلن لابيد انه لن يشارك في اي ائتلاف يضم حزبي "شاس" و"يهدوت هتوراة" المتشددين، بينما قال حزب "البيت اليهودي" انه لن يشارك في الحكومة الائتلافية إلا في حال انضمام "يش عتيد" اليها.

وقال نتانياهو: "اريد ان استخدم الايام القريبة القادمة  في محاولة تشكيل حكومة ائتلافية واسعة، وآمل بان زعماء الاحزاب سيتحلون بالمسؤولية. والمسؤولية والدور القيادي في رأيي يكمنان في توحيد الامة، وليس في تقسيمها، وبسبب هذا الامر بالذات احتاج الى مزيد من الوقت".

وتعليقا على الموضوع قال المحلل السياسي بنحاس عنبري في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القدس ان هناك فجوات كثيرة بين العلمانيين والمتدينين في اسرائيل لها كثير من الاسباب الاجتماعية، حيث يتمتع المتدينون على سبيل المثال بتسهيلات فيما يتعلق بشراء السكن.

المصدر: "جيروزاليم بوست"

الأزمة اليمنية