الخارجية الروسية: من المؤسف رفض بعض ممثلي المعارضة السورية امكانية التسوية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608803/

اعربت موسكو عن اسفها لرفض بعض ممثلي المعارضة السورية امكانية تسوية النزاع في سورية. قال ذلك المتحدث باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش في حسابه الشخصي على موقع "تويتر".

اعربت موسكو عن اسفها لرفض بعض ممثلي المعارضة السورية امكانية تسوية النزاع في سورية. جاء ذلك عبر المتحدث باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش في حسابه الشخصي على موقع "تويتر".

وكتب لوكاشيفتش يوم 26 فبراير/شباط "من المؤسف ومن غير المفهوم رفض عدد من الشخصيات المعارضة امكانية وقف نزيف الدماء في سورية".

واوضح لوكاشيفيتش ان المباحثات بين وزير الخارجية الروسي والسوري ركزت على البحث عن حل سياسي في سورية "عبر الحوار بين الحكومة والمعارضة".

ونشر موقع وزارة الخارجية الروسية تعليقا للوكاشيفيتش،جاء فيه: "في إطار مثل هذا الحوار يمكن حل كل المشكلات الواردة في بيان جنيف، واستعادة الهدوء والأمن على الأراضي السورية، وضمان سيادة ووحدة سورية يعيش فيها جميع أطياف السكان بصرف النظر عن الانتماء الطائفي والآراء السياسية في سلام واستقرار وديمقراطية".

وأكد لوكاشيفيتش أن روسيا لا تزال "تبذل الجهود اللازمة لمساعدة السوريين في تحقيق هذا الهدف"، معيدا إلى الأذهان أن "ذلك هو جوهر التفاهمات التي تم الاتفاق عليها بالإجماع في اجتماع "مجموعة العمل" حول سورية في 30 يونيو/حزيران 2012 في جنيف".

واشار لوكاشيفيتش إلى التصريح الذي أدلى به وزير الخارجية السوري وليد المعلم في موسكو حول استعداد دمشق "للحوار مع كل من يرغب بالحوار، بما في ذلك مع من حمل السلاح".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"