كيري: لدينا افكار حول سورية.. وسأعلن عنها بعد لقائي مع لافروف وهولاند

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608751/

اعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري ان لدى الولايات المتحدة بعض الافكار بشأن تسوية الازمة السورية، لكنه لن يكشف عنها إلا بعد لقاءه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف ومع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند واجتماع مجموعة "اصدقاء سورية" في روما.

اعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري يوم الاثنين 25 فبراير/شباط ان لدى الولايات المتحدة بعض الافكار بشأن تسوية الازمة السورية، لكنه لن يكشف عنها إلا بعد لقاءه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف ومع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند واجتماع مجموعة "اصدقاء سورية" في روما.

وقال كيري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني ويليام هيغ بالعاصمة البريطانية لندن: "لدينا عدد من الافكار، ونحن نناقشها بشكل مكثف. لكنني لست على استعداد للكشف عنها اليوم، ويجب ان التقي قبل ذلك مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في برلين يوم الثلاثاء، وبعد ذلك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس، وفيما بعد ستكون هناك لقاءات في اطار مؤتمر "اصدقاء سورية" في روما".

واكد الوزير الامريكي ان الحل السياسي لا يزال من اولويات الولايات المتحدة، مشيرا الى ان الوضع الراهن لا يمكن ان يستمر. وجدد تأكيد الموقف الامريكي بشأن ضرورة تنحي الرئيس السوري بشار الاسد.

ودعا كيري الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لحضور مؤتمر "اصدقاء سورية" الآنف الذكر وعدم مقاطعته، مشيرا الى "اننا لسنا متوجهين الى روما من أجل مجرد النقاش، بل من أجل مناقشة الخطوات التالية".

من جانبه اكد هيغ على ضرورة اتخاذ خطوات لتسوية الازمة في سورية. وقال انه "في وجه هذا القتل وخطر عدم الاستقرار، لا يمكن ان تكون سياستنا خاملة بينما تمر الاسابيع". واضاف قوله: "يجب ان نزيد وبشكل ملموس من الدعم المقدم للمعارضة السورية. ونحن نحضر للقيام بذلك".

وتجدر الاشارة الى ان كيري الذي يقوم بأول جولة خارجية له بعد تسنمه المنصب الوزاري، كان قد التقى في وقت سابق من هذا اليوم مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وناقش معه قضايا منطقة الشرق الاوسط وكيفية رد بريطانيا والولايات المتحدة على التحديات الناجمة عنها.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"