سورية تطالب بإدانة أممية لتفجيرات دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608447/

دعت دمشق مجلس الأمن الدولي الخميس 21 فبراير/ شباط إلى اتخاذ موقف حازم يؤكد التزامه بمكافحة الإرهاب بغض النظر عن مكان وزمان حدوثه.

دعت دمشق مجلس الأمن الدولي الخميس 21 فبراير/ شباط إلى اتخاذ موقف حازم يؤكد التزامه بمكافحة الإرهاب بغض النظر عن مكان وزمان حدوثه.

وطالبت وزارة الخارجية السورية في رسالتين متطابقتين إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بإدانة واضحة وصريحة من مجلس الأمن تجاه التفجيرات التي ضربت دمشق من أجل توجيه رسالة حازمة الى ما وصفتها بالمجموعات الإرهابية ومن يدعمها بعدم وجود معايير مزدوجة في التعاطي مع الجرائم الإرهابية أينما وقعت.

وقالت الوزارة إن هذه الأعمال الإرهابية تأتي امتدادا لتفجيرات ارهابية شهدتها دمشق ومحافظات سورية متعددة ونفذتها مجموعات إرهابية مسلحة ترتبط بالقاعدة وتتلقى دعما ماديا ولوجستيا وتغطية سياسية وإعلامية من دول في المنطقة وخارجها، خلافا لالتزامات هذه الدول التي يمليها القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب.

سياسي مصري: توجد قوى اقليمية تدفع سورية الى تدمير شامل بحجة اسقاط النظام

أشار حسين هريدي مساعد وزير الخارجية المصرية الأسبق لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة الى وجود قوى اقليمية تدفع سورية الى تدمير شامل بحجة اسقاط النظام في دمشق.

وأضاف ان التفجيرات التي شهدتها دمشق الخميس 21 فبراير/ شباط والتي تزامنت مع قصف "الجيش السوري الحر" للاراضي اللبنانية بحجة الرد على نيران "حزب الله" شكلت تحولا خطيرا في الازمة السوري، متابعا ان استمرار هذا النهج سيلقي بظلاله ليس على سورية فحسب بل على المنطقة باكملها.

وأكد ان الصراع في سورية صراع اقليمي مدفوع من قوى دولية لتأمين مصالحها في الشرق الاوسط.

عضو مجلس الشعب السوري: تفجيرات دمشق رسالة للسوريين مفادها أن الحوار "محرم عليهم"

قال عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة في مقابلة مع "روسيا اليوم" الجمعة 22 فبراير/ شباط إن التفجيرات التي هزت العاصمة السورية يوم أمس الخميس 21 فبراير/ شباط هي رسالة للسوريين من دول مثل تركيا والسعودية وقطر وغيرها من القوى التي تدعم الإرهاب و"القاعدة" و "جبهة النصرة" مفادها "الحوار محرّم عليكم" .

وذكر شحادة أن الحكومة السورية فتحت أبواب الحوار، لكنها "لن تذكّر كل يوم بذلك"، مضيفا: "من أراد أن يأتي فليأتي، ومن لم يرد، فلن نستجدي أحدا".

باحث روسي: واشنطن لا تهتم بإقرار السلام في سورية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أكد دميتري ميكولسكي الخبير في شؤون الشرق الأوسط في معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية إن رفض الولايات المتحدة إدانة التفجيرات التي هزت دمشق يوم 21 فبراير/شباط يعود إلى عدم اهتمام واشنطن بإقرار السلام في سورية.

المصدر: وكالة "سانا" السورية + "روسيا اليوم"