"الجيش الحر" يهدد بقصف مواقع لحزب الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608331/

هدد "الجيش السوري الحر" بقصف مواقع لحزب الله داخل لبنان، متهما الحزب بقصف الأراضي السورية ومواقع له. وأشار إلى أنه توجه للرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي من أجل التدخل لوقف هذا العمل.

هدد "الجيش السوري الحر" بقصف مواقع لحزب الله داخل لبنان، متهما الحزب بقصف الأراضي السورية ومواقع له.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن سليم إدريس رئيس هيئة أركان ما يعرف بالجيش السوري الحر الاربعاء 20 فبراير/ شباط توعده بقصف مواقع لحزب الله داخل لبنان، مشيرا إلى أنه توجه للرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي من أجل التدخل لوقف هذا العمل، من دون تلقي أي رد رسمي كما قال.

واضاف إدريس أن حزب الله "يستخدم الاراضي اللبنانية لقصف الاراضي السورية ومواقع الجيش الحر. هذا هو المتغير الجديد في نشاط حزب الله وفي دخوله على ملف الازمة السورية".

واوضح ان قصف حزب الله "يستهدف القرى المحيطة بمدينة القصير" في محافظة حمص، وينطلق من قرية زيتا الواقعة على الحدود اللبنانية السورية التي تنقسم بين لبنان وسورية.

من جانبها نقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصادر مطلعة الأربعاء مقتل ثلاثة عناصر من حزب الله في هجوم نفذته الأربعاء "جبهة النصرة" المتشددة في قرية زيتا الحدودية مع لبنان، وذلك من بين " 13 عنصرا كانوا في دورية" في البلدة.

وأضافت الوكالة أن حزب الله "أعلن التعبئة بين صفوف عناصره في ثماني قرى حدودية متداخلة بين لبنان وسورية، إثر الهجوم الذي شنته "جبهة النصرة".

التفاصيل في تعليق مراسل "روسيا اليوم" في بيروت

خبير استراتيجي: تهديدات الجيش الحر لـ"حزب الله" لا علاقة لها بالأزمة السورية

قال الخبير الاستراتيجي العميد أمين حطيط في اتصال أجرته معه "روسيا اليوم" من بيروت اليوم الخميس 21 فبراير/ شباط، إن تهديدات الجيش الحر لـ "حزب الله" اللبناني "لا علاقة لها أصلا بالأزمة السورية"، مؤكدا أن هذه التهديدات ترتبط "ارتباطا وثيقا بما يجري الآن في لبنان من باب قانون الانتخاب". وأضاف حطيط إن "حزب الله" يملك الشجاعة التامة ليفصح عما يفعل.

 المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية